تشيلسي يقيل مدربه لامبارد لسوء النتائج... وتوخيل مرشح لخلافته

قال نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إنه أقال مدربه فرنك لامبارد من منصبه بعد تلقيه خمس هزائم في ثماني مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ما تسبب في تراجعه للمركز التاسع بين فرق البطولة العشرين، وفقًا لوكالة «رويترز» للأنباء.
وقال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي اللندني، في بيان: «كان هذا قرارا صعبا بالنسبة للنادي، ليس فقط لأنني تربطني علاقة شخصية ممتازة مع فرنك وأحمل له أكبر قدر من الاحترام». وأضاف: «هو رجل يتمتع بنزاهة هائلة وصاحب أعلى مستوى من أخلاقيات العمل. لكن وفي ظل الظروف الحالية، فإننا نعتقد أنه من الأفضل استبدال المدرب».
كانت تقارير إعلامية بريطانية قالت، في وقت سابق اليوم، إن نادي تشيلسي على وشك الاستغناء عن لامبارد.
وقالت أكثر من جهة إعلامية من بينها صحيفة تليغراف إن تشيلسي ربما يقيل لامبارد اليوم الاثنين أي بعد أقل من يوم واحد من فوز الفريق 3 - 1 على لوتون تاون في الدور الرابع لكأس إنجلترا للعبة الشعبية.
وأضافت التقارير أن الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان السابق هو أبرز المرشحين لتولي المهمة، خلفا للامبارد لاعب منتخب إنجلترا السابق الذي بدأ مسيرته مع تشيلسي في 2019.
وفي موسمه الأول مع الفريق (2019 - 2020) قاد لامبارد تشيلسي إلى مكان في المربع الذهبي في الدوري إلى جانب الوصول لنهائي كأس إنجلترا، لكنه لم يحقق النتائج المرجوة هذا الموسم رغم إنفاق النادي أكثر من 220 مليون جنيه إسترليني (300.94 مليون دولار) على التعاقدات الجديدة.
وأصبح لامبارد المدرب رقم 12 الذي يقال من تدريب النادي منذ انتقال ملكيته إلى الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في 2003.