زيارات «إنجليزية» تمهد لصفقات مدوية في الدوري السعودي

كاسيميرو ولوكاكو «الأبرز»... وثنائي نيوكاسل ضمن اهتمامات القادسية

كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)
كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)
TT

زيارات «إنجليزية» تمهد لصفقات مدوية في الدوري السعودي

كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)
كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)

بعدما أصبح الدوري السعودي وجهة جديدة في سوق الانتقالات العالمية، شهدت المملكة زيارات متعددة لمسؤولين في الأندية الإنجليزية خلال الأشهر الماضية، وذلك من أجل الاستعداد للميركاتو الصيفي المقبل.

وتستعد غالبية الأندية السعودية للتحرك في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، وسط ترقب كبير لعملية رفع جودة الدوري من خلال جلب لاعبين أفضل مع زيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين شريطة وجود ثنائي من مواليد 2003.

وجاء جون مورتو، المدير الرياضي السابق لنادي مانشستر يونايتد، نهاية شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، إلى السعودية؛ بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين، حيث عرض مانشستر يونايتد عدة لاعبين للبيع على رأسهم اللاعب البرازيلي كاسيميرو المتوقع قدومه إلى الدوري السعودي الصيف المقبل.

وقام الأميركي تود بولي، رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي، بزيارة إلى السعودية خلال الشهر الماضي، حيث يُرجّح أنه التقى بالمدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو، وفقاً لمصادر «التلغراف» البريطانية.

وفي حين لم يؤكد أي من الطرفين الغرض من الزيارة والاجتماع، والذي تم على الأغلب، في العاصمة الرياض، فإنه يعتقد أن النادي اللندني يحاول مرة أخرى جمع الأموال عن طريق بيع اللاعبين للدوري السعودي من أجل مشكلات النادي المالية في نظام الربح والاستدامة.

وتشير مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى وجود المهاجم في أعلى قائمة اللاعبين المطلوبين في الدوري السعودي حيث حصل أحد الأندية على ضوء أخضر للتفاوض حول الصفقة، ووفقاً لذات المصادر، فإن المدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو يلعب دوراً كبيراً في ترتيب الصفقة بسبب العلاقة القوية بينه وبين وكلاء اللاعب.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن الأمور إذا سارت بشكل طبيعي ستكون صفقة انتقال لوكاكو من أوائل الصفقات المقبلة للدوري السعودي الصيف المقبل، حيث لا يمانع تشيلسي بيع اللاعب ووجود مايكل إيمينالو سيكون عاملاً مؤثراً في إقناعه.

يذكر أن المهاجم البلجيكي لديه شرط جزائي في عقده بقيمة 37 مليون جنيه إسترليني يفعّل هذا الصيف بعد نهاية إعارته لنادي روما الإيطالي.

وقام المدير الرياضي لنادي آرسنال، إيدو جاسبار، ومساعده جيسون أيتو، بزيارة المملكة الأسبوع الماضي، وصفت بأنها رحلة لقاء وترحيب، وفقاً لموقع «ذا أتليتيك»، حيث ركز اللقاء على التعرف على مسؤولي الدوري السعودي من أجل مناقشة اللاعبين والصفقات المحتملة.

يذكر أن الإعلام الإنجليزي ربط لاعب آرسنال توماس بارتي بالانتقال إلى الدوري السعودي، الصيف المقبل، حيث يرغب نادي الاتحاد والنصر بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الغاني.

وانتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، لعضوة مجلس إدارة نادي نيوكاسل أماندا ستافيلي، الشريكة لصندوق الاستثمارات العامة في ملكية نادي نيوكاسل، وهي ترتدي قميص نادي القادسية السعودي المملوك لشركة «أرامكو» في مدينة الخبر، في زيارة غير مستغربة لـ«أماندا ستافيلي» التي تحضر بشكل متكرر إلى المملكة بسبب الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

لكن حاجة نيوكاسل لبيع اللاعبين جعلت العديد من مشجعي النادي يتساءلون عبر موقع «إكس»، عن سبب زيارتها لنادي القادسية تحديداً، حيث يستعد النادي المملوك لشركة «أرامكو» لسوق انتقالات صيفية متوقع أن تكون قوية.

ومن المرجح أن نشاهد ثنائي نادي نيوكاسل المهاجم ويلسون والجناح الميرون ضمن الأسماء التي قد تطرح على الأندية السعودية، مع حاجة نيوكاسل للبيع بسبب نظام الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.


مقالات ذات صلة

كيف بدأت استراتيجية التعاقدات في مانشستر يونايتد تتغير نحو الأفضل؟

رياضة عالمية المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو... صفقة ناجحة لمانشستر يونايتد (أ.ف.ب)

كيف بدأت استراتيجية التعاقدات في مانشستر يونايتد تتغير نحو الأفضل؟

يُعد تعاقد مانشستر يونايتد مع المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو، البالغ من العمر 18 عاماً، مقابل 52.1 مليون جنيه إسترليني بمثابة تغيير هائل في قواعد اللعبة

«الشرق الأوسط» (لندن: )
رياضة عالمية أربلاستر لاعب شيفيلد يونايتد (يمين) في صراع على الكرة مع ماينو لاعب مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

لاعبون هبطوا من «الممتاز» قد يعودون للأضواء مرة أخرى

هبطت أندية لوتون تاون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد إلى دوري الدرجة الأولى، لكن بعض لاعبيها يستحقون البقاء وباتوا محط اهتمام فرق أخرى بالدوري الإنجليزي الممتاز

بن ماكالير (لندن:)
رياضة عالمية المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو... صفقة ناجحة لمانشستر يونايتد (أ.ف.ب)

كيف بدأت استراتيجية التعاقدات في مانشستر يونايتد تتغيّر نحو الأفضل؟

يبدو أن أيام إهدار أموال طائلة على التعاقد مع لاعبين كبار في السن بمقابل مادي كبير ولّت بغير رجعة.

رياضة عالمية مينغي مدافع لوتون تاون ... هل تسرع مانشستر يونايتد عندما أستغنى عنه (غيتي)

لاعبون هبطوا من «الممتاز» قد يعودون للأضواء مرة أخرى

قد يعتقد البعض أنه لا يمكن الإشادة بالمدافع سوزا الذي اهتزت شباك فريقه 104 مرات هذا الموسم

رياضة عالمية ساوثغيت أوقع الاتحاد الإنجليزي في حيرة البحث عن بديل (أ.ب)

هاو بعد تداول اسمه لتدريب إنجلترا: أنا ملتزم مع نيوكاسل

أكد المدرب إدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل طالما أنه يحظى بدعم إدارته، وذلك بعدما تم تداول اسمه كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«بطولة المنتخبات الإقليمية»: 13هدفاً في ثالث يوم

جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)
TT

«بطولة المنتخبات الإقليمية»: 13هدفاً في ثالث يوم

جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الأحساء والشرقية (الشرق الأوسط)

تواصلت السبت منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، والتي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 إلى 30 يوليو (تموز) الحالي، وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأقيمت اليوم 6 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، حيث فاز الأحساء على الشرقية بهدف دون رد، وحصل لاعب الأحساء مشعل الشكيبي على جائزة أفضل لاعب. فيما تعادل حائل مع الجوف بنتيجة 1 - 1، وحصد لاعب حائل عزام الجنيدي جائزة أفضل لاعب، بينما خسر نجران أمام جازان بهدف دون رد، وحقق لاعب جازان أيمن حوباني جائزة أفضل لاعب.

كما تغلب مكة المكرمة على حفر الباطن بنتيجة 2 - 1، وحصد لاعب مكة أحمد الثقفي جائزة أفضل لاعب، فيما فاز الرياض على تبوك بنتيجة 4 - 0، وحصد لاعبه ناصر بن كليب جائزة أفضل لاعب، بينما تغلب جدة على عسير 2 - 0، وحقق لاعبه صهيب الحربي جائزة أفضل لاعب.

وواصل الحكام الشباب قيادة مباريات البطولة، حيث قادت مباريات اليوم 6 طواقم تحكيمية بمجموع 24 حكماً شاباً تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاماً.

ويمثل الحكام المشاركون في البطولة نتاج أكاديمية الحكام التي تعد إحدى مبادرات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية، بالإضافة إلى الحكام المشاركين في مسابقات الفئات السنية المختلفة.

وسوف تقام الأحد 6 مباريات تجمع حائل مع القصيم، وجازان مع الأحساء، والشرقية مع الجوف، وحفر الباطن مع المدينة المنورة، وجدة مع الرياض وتبوك مع مكة المكرمة.

يذكر أن بطولة المنتخبات الإقليمية يهدف معها الاتحاد السعودي إلى اكتشاف المواهب الكروية، والعمل على تطويرها مستقبلاً، يأتي ذلك ضمن أهدافه الاستراتيجية في تطوير الفئات السنية، وصناعة جيل من اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخبات الوطنية في المحافل والمنافسات كافة.