زيارات «إنجليزية» تمهد لصفقات مدوية في الدوري السعودي

كاسيميرو ولوكاكو «الأبرز»... وثنائي نيوكاسل ضمن اهتمامات القادسية

كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)
كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)
TT

زيارات «إنجليزية» تمهد لصفقات مدوية في الدوري السعودي

كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)
كاسيميرو ضمن اهتمامات الأندية السعودية في الموسم الجديد (إ.ب.أ)

بعدما أصبح الدوري السعودي وجهة جديدة في سوق الانتقالات العالمية، شهدت المملكة زيارات متعددة لمسؤولين في الأندية الإنجليزية خلال الأشهر الماضية، وذلك من أجل الاستعداد للميركاتو الصيفي المقبل.

وتستعد غالبية الأندية السعودية للتحرك في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، وسط ترقب كبير لعملية رفع جودة الدوري من خلال جلب لاعبين أفضل مع زيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين شريطة وجود ثنائي من مواليد 2003.

وجاء جون مورتو، المدير الرياضي السابق لنادي مانشستر يونايتد، نهاية شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، إلى السعودية؛ بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين، حيث عرض مانشستر يونايتد عدة لاعبين للبيع على رأسهم اللاعب البرازيلي كاسيميرو المتوقع قدومه إلى الدوري السعودي الصيف المقبل.

وقام الأميركي تود بولي، رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي، بزيارة إلى السعودية خلال الشهر الماضي، حيث يُرجّح أنه التقى بالمدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو، وفقاً لمصادر «التلغراف» البريطانية.

وفي حين لم يؤكد أي من الطرفين الغرض من الزيارة والاجتماع، والذي تم على الأغلب، في العاصمة الرياض، فإنه يعتقد أن النادي اللندني يحاول مرة أخرى جمع الأموال عن طريق بيع اللاعبين للدوري السعودي من أجل مشكلات النادي المالية في نظام الربح والاستدامة.

وتشير مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» إلى وجود المهاجم في أعلى قائمة اللاعبين المطلوبين في الدوري السعودي حيث حصل أحد الأندية على ضوء أخضر للتفاوض حول الصفقة، ووفقاً لذات المصادر، فإن المدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو يلعب دوراً كبيراً في ترتيب الصفقة بسبب العلاقة القوية بينه وبين وكلاء اللاعب.

وتشير المصادر ذاتها إلى أن الأمور إذا سارت بشكل طبيعي ستكون صفقة انتقال لوكاكو من أوائل الصفقات المقبلة للدوري السعودي الصيف المقبل، حيث لا يمانع تشيلسي بيع اللاعب ووجود مايكل إيمينالو سيكون عاملاً مؤثراً في إقناعه.

يذكر أن المهاجم البلجيكي لديه شرط جزائي في عقده بقيمة 37 مليون جنيه إسترليني يفعّل هذا الصيف بعد نهاية إعارته لنادي روما الإيطالي.

وقام المدير الرياضي لنادي آرسنال، إيدو جاسبار، ومساعده جيسون أيتو، بزيارة المملكة الأسبوع الماضي، وصفت بأنها رحلة لقاء وترحيب، وفقاً لموقع «ذا أتليتيك»، حيث ركز اللقاء على التعرف على مسؤولي الدوري السعودي من أجل مناقشة اللاعبين والصفقات المحتملة.

يذكر أن الإعلام الإنجليزي ربط لاعب آرسنال توماس بارتي بالانتقال إلى الدوري السعودي، الصيف المقبل، حيث يرغب نادي الاتحاد والنصر بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الغاني.

وانتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، لعضوة مجلس إدارة نادي نيوكاسل أماندا ستافيلي، الشريكة لصندوق الاستثمارات العامة في ملكية نادي نيوكاسل، وهي ترتدي قميص نادي القادسية السعودي المملوك لشركة «أرامكو» في مدينة الخبر، في زيارة غير مستغربة لـ«أماندا ستافيلي» التي تحضر بشكل متكرر إلى المملكة بسبب الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

لكن حاجة نيوكاسل لبيع اللاعبين جعلت العديد من مشجعي النادي يتساءلون عبر موقع «إكس»، عن سبب زيارتها لنادي القادسية تحديداً، حيث يستعد النادي المملوك لشركة «أرامكو» لسوق انتقالات صيفية متوقع أن تكون قوية.

ومن المرجح أن نشاهد ثنائي نادي نيوكاسل المهاجم ويلسون والجناح الميرون ضمن الأسماء التي قد تطرح على الأندية السعودية، مع حاجة نيوكاسل للبيع بسبب نظام الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.


مقالات ذات صلة

جولة مانشستر سيتي: نجوم واعدون وفرصة لغريليش للتألق

رياضة عالمية رأسية هالاند في طريقها لهز شباك سلتيك في اللقاء الودي (أ.ف.ب)

جولة مانشستر سيتي: نجوم واعدون وفرصة لغريليش للتألق

بعد استبعاده من قائمة المنتخب الإنجليزي في نهائيات «يورو 2024»، يعلم غريليش أنه سيواجه تحدياً كبيراً هذا الموسم

رياضة عالمية إدي نكيتياه لاعب آرسنال... مطلوب من قبل روبرتو دي زيربي في مرسيليا (أ.ف.ب)

أرتيتا يسعى لتأهيل ساكا ورايس نفسياً بعد أحزان «يورو 2024»

لم يكن هناك من هو أكثر سعادة من أرتيتا عندما تخلص ساكا أخيراً من لعنة ركلة الجزاء في «يورو 2024».

رياضة عالمية فودين يفشل في هز شباك منتخب إسبانيا ... مشهد تكرر كثيرا في "يورو 2024" (أ.ف.ب)

هل تحول فودين من لاعب استثنائي مع ناديه إلى لغز مع منتخب بلاده؟

جون بارنز لم يتمكن أبداً من الظهور مع المنتخب الإنجليزي بالمستوى الرائع نفسه الذي كان يقدمه مع ليفربول.

رياضة عالمية إيفرتون مازال خاضعا لملكية فرهاد موشيري (غيتي)

بعد فشل صفقة الاستحواذ... مستقبل إيفرتون إلى أين؟

التراجع عن عملية الاستحواذ على إيفرتون لا يعني حدوث اضطرابات فورية... لكن عملية البيع معقدة للغاية.

رياضة عالمية إنزو ماريسكا (د.ب.أ)

مدرب تشيلسي: لن تحدث مشكلات عند عودة إنزو

يتوقع إنزو ماريسكا، المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، عدم حدوث مشكلات بين اللاعبين عندما يعود إنزو فرنانديز إلى الفريق الأسبوع المقبل.

«الشرق الأوسط» (لندن )

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.