محكمة مصرية تؤيد السجن المشدد 5 سنوات لـ23 «إخوانياً»

محكمة مصرية تؤيد السجن المشدد 5 سنوات لـ23 «إخوانياً»

الاثنين - 12 جمادى الآخرة 1442 هـ - 25 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15399]

أيدت محكمة «النقض» المصرية، السجن المشدد 5 سنوات لـ23 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين «المحظورة»، في حين قضت المحكمة ببراءة 5 آخرين، وإلغاء عقوبة الغرامة 500 جنيه، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث عنف مدينة دمياط».
وكانت محكمة جنايات دمياط، قضت بالسجن المشدد 5 سنوات على المدانين، وتغريهم 500 جنيه لكل منهم، بعد أن نسبت النيابة العامة عدة اتهامات من بينها: «الانضمام لجماعة محظورة، والتحريض والعنف ضد مؤسسات الدولة، والتظاهر دون تصريح».
وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، أن بداية الواقعة، كانت بقيام قوة من إدارة البحث الجنائي بدمياط، وقوة من مباحث مركز دمياط، بضبط المدانين، أثناء شن حملة أمنية مكبرة، بقرية البصارطة أحد معاقل «الإخوان»، المصنفة رسمياً «جماعة إرهابية» منذ 2014، وعثر بحوزتهم على (24 زجاجة مولوتوف و20 شمروخاً ولافتات تحريضية ضد الجيش والشرطة).
من جهة أخرى، قررت محكمة أمن الدولة العليا في مصر، أمس، حجز إعادة محاكمة متهم في قضية حرق سيارة شرطة بمنطقة حدائق حلوان (جنوب القاهرة) إلى جلسة 28 مارس (آذار) المقبل للحكم.
وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة تهم منها «التجمهر واستعراض القوة، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة بيضاء، وإحراق وإتلاف ممتلكات عامة، والاشتراك في تظاهرة من دون ترخيص، وتكدير السلم العام».
وفي السياق ذاته، قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، تأجيل محاكمة 9 متهمين بـ«خلية داعش عين شمس» لجلسة 21 فبراير (شباط) المقبل للمرافعة. وأحالت النيابة المتهمين لمحكمة الجنايات، وذكرت أنهم خلال الفترة من مطلع عام 2017 وحتى 27 مايو (أيار) 2017، «أسسوا جماعة إرهابية الغرض منها الإخلال بالنظام، وعمل خلايا عنقودية تتبع تنظم داعش الإرهابي». كما وُجه للمتهمين الاعتداء على الشرطة واستحلال دماء المسيحين وأموالهم وممتلكاتهم.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة