بريطانيا سجلت 9 حالات إصابة بسلالة كورونا البرازيلية

بريطانيا سجلت 9 حالات إصابة بسلالة كورونا البرازيلية

الأحد - 11 جمادى الآخرة 1442 هـ - 24 يناير 2021 مـ
مارة يرتدون الأقنعة الواقية في أحد الشوارع شرق لندن (رويترز)

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، إن بريطانيا سجلت حتى الآن 9 حالات مصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت في البرازيل.
وأوضح هانكوك أن بريطانيا سجلت أيضا حتى الآن 77 حالة إصابة بالسلالة الجديدة للفيروس التي ظهرت في جنوب أفريقيا، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء.
وأشار هانكوك إلى أن بلاده لا يزال أمامها طريق طويل حتى يمكنها تخفيف قيود العزل العام التي تفرضها، رغم وجود مؤشرات على أن تلك القيود تسهم في تقليل معدلات الإصابات بـ«كوفيد - 19».
وقال هانكوك خلال مقابلة مع «سكاي نيوز»: «هناك دلائل مبكرة على أن الإغلاق بدأ يسهم في تقليل حالات الإصابة. لكن أمامنا طريق طويل للغاية لتنخفض تلك الأعداد بما فيه الكفاية، لأن معدل الحالات كان مرتفعاً بصورة غير معقولة ويمكنكم ملاحظة الضغوط التي تعاني منها هيئة الصحة العامة البريطانية».
وأضاف هانكوك أنه يأمل أن تتمكن المدارس، التي أُغلقت أمام معظم الطلاب منذ الخامس من يناير (كانون الثاني) في إطار إجراءات العزل العام، من إعادة فتح أبوابها في فترة عيد الفصح أوائل أبريل (نيسان)، لكنه قال إن ذلك يعتمد على البيانات المتعلقة بمرض «كوفيد - 19».
وتابع قائلاً: «يجب علينا أن ننظر في البيانات وفي تأثير برنامج التطعيمات».


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة