الصين تسجل 172 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا»

الصين تسجل 172 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا»

الأحد - 11 جمادى الآخرة 1442 هـ - 24 يناير 2021 مـ
طاقم من مكافحة الأمراض والوقاية منها يقومون بتطهير منطقة سكنية في مدينة روتشانغ الصينية (رويترز)

أعلنت السلطات الصحية في الصين اليوم (الأحد)، تسجيل 172 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، وسط جهود متواصلة لاحتواء حالات تفشي جديدة في شمال البلاد.
وذكرت إحصائيات لجنة الصحة الوطنية في البلاد أن من بين الحالات الجديدة، تم تسجيل 80 حالة في مقاطعة هيلونججيانغ شمال شرقي الصين على طول حدود الصين مع روسيا، وهي أحدث نقطة ساخنة لعودة ظهور الفيروس بعد أشهر من الاحتواء الناجح إلى حد كبير، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
كما تم الإبلاغ عن عشر حالات في مقاطعة جيلين القريبة، حيث تم ربط عدد متزايد من الحالات مرة أخرى بهيلونججيانغ.
وذكرت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية أنه تم اكتشاف جميع الحالات خلال الحجر الصحي الطبي واختبارات الحمض النووي الإلزامية. كما أعلنت مقاطعة خبي، التي تحيط بالعاصمة بكين، عن 19 حالة جديدة، حيث استمر تفشي المرض المحلي الذي بدأ في عاصمة المقاطعة شيجياتشوانغ في أوائل يناير (كانون الثاني) في الانتشار في أنحاء المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.
كما أبلغت شنغهاي وبكين عن ثلاث حالات إصابة جديدة «بكوفيد - 19» وحالتين محليتين على التوالي. وانخفضت الأرقام عما كانت عليه أمس (السبت)، حيث تم تسجيل 206 حالات، والذي يصادف أيضاً الذكرى السنوية الأولى لإغلاق ووهان، مركز تفشي الفيروس الأولي، عام 2020.
وتأتي الزيادة الطفيفة في الإصابات المحلية في الفترة التي تسبق احتفالات السنة القمرية الجديدة التي تشهد عادةً أكبر هجرة بشرية سنوية في العالم، حيث يسافر ملايين الأشخاص إلى ديارهم ليكونوا مع أسرهم. وحثت السلطات الصينية الأسبوع الماضي مواطنيها على عدم القيام برحلات «غير ضرورية» إلى مسقط رأسهم للعام القمري الجديد لمنع انتشار أحدث التفشيات، التي تم احتواؤها حتى الآن في المدن الكبرى، إلى المناطق الريفية.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة