بريطانيا قد تمنح 500 جنيه إسترليني لكل مصاب بـ«كورونا»

بريطانيا قد تمنح 500 جنيه إسترليني لكل مصاب بـ«كورونا»

الجمعة - 9 جمادى الآخرة 1442 هـ - 22 يناير 2021 مـ
شابة تسير بجوار لافتة تدعو للبقاء في المنزل للوقاية من «كورونا» في لندن (أ.ف.ب)

قالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إن الحكومة البريطانية يمكن أن تدفع 500 جنيه إسترليني لكل شخص يثبت أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد للتشجيع على الالتزام بقواعد العزل.
وأوضحت الصحيفة، أن الوزراء يدرسون حالياً خطة قدمتها وزارة الصحة تقضي بمنح المصابين 500 جنيه إسترليني بهدف تشجيع المزيد من الأشخاص على إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا وإقناع من يثبت إصابته بالبقاء في المنزل، بغض النظر عن وضعه المالي.
ولفتت إلى أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن العديد من العاملين المستقلين يخشون أن يتكبدوا خسائر إذا التزموا بقواعد العزل.
وقالت الصحيفة، إن الخطة التي قد تصل تكلفتها إلى 450 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع، من المرجح أن تثير قلق وزارة الخزانة.
ولفتت إلى أن الحكومة البريطانية تصرف بالفعل 500 جنيه إسترليني، ولكن لأشخاص يشترط تسجيلهم للحصول على هذا المبلغ، وقد وجد أن عدداً قليلاً من مرضى «كورونا» حصلوا على تعويضات بسبب صارمة شروط التسجيل.
وأوضحت، أنها وجدت أن 76 في المائة في ليفربول من طلبات الحصول على 500 جنيه إسترليني تم رفضها.
وقالت «إندبندنت»، إن وزارة الصحة رفضت نفي التقارير الصحافية عن تقديمها تلك الخطة، وقال متحدثها الرسمي «نحن في واحدة من أصعب لحظات هذا الوباء، ومن واجبنا جميعاً المساعدة في حماية الأطقم الطبية من خلال البقاء في المنزل واتباع القواعد».
وتابع أن «الحكومة تغطي جميع تكاليف السلطات المحلية بشأن نظام التعويض، ويتم تفويض كل سلطة لإجراء مدفوعات تقديرية خارج الخطة».
وذكر «عندما تم إطلاق هذا البرنامج تم استثمار خمسين مليون جنيه إسترليني فيه، ونقدم 20 مليون جنيه إسترليني إضافية للمساعدة في دعم الأشخاص ذوي الدخل المنخفض الذين يحتاجون إلى عزل أنفسهم».


بريطانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة