ألمانيا: أكثر من 50 ألف وفاة بـ«كورونا» منذ بدء الجائحة

ألمانيا: أكثر من 50 ألف وفاة بـ«كورونا» منذ بدء الجائحة

الجمعة - 9 جمادى الآخرة 1442 هـ - 22 يناير 2021 مـ
مسن ألماني يخضع لفحص درجة حرارة بعد وصوله الى مركز للتقليح ضد كورونا في برلين (أ.ف.ب)

أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم (الجمعة)، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في ألمانيا بلغ منذ بدء الجائحة حتى الآن أكثر من 50 ألف حالة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وسجل المعهد 859 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 50 ألفاً و642 حالة.
وبلغ عدد الوفيات اليومية التي سُجلت يوم الجمعة الماضي 1113 وفاة. وسجلت ألمانيا أعلى عدد وفيات يومية في 14 يناير (كانون الثاني) الحالي بواقع 1244 حالة.
ويشمل إحصاء المعهد للوفيات كل الحالات التي توفيت بصورة مباشرة بسبب «كورونا»، والتي كان لها تاريخ مرضي سابق لـ«كورونا»، ولا يمكن التعرف على سبب وفاتهم بشكل قاطع. ويفترض باحثون، أن يكون عدد الوفيات الناجمة من «كورونا» أعلى من ذلك بكثير، حال عدم وجود قيود لاحتواء الجائحة.
وبلغ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 17 ألفاً و862 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن في 18 ديسمبر (كانون الأول)، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، من بينها 3500 إصابة تمت إضافتها على نحو متأخر.
وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مائة ألف نسمة في غضون سبعة أيام اليوم 115.3 إصابة. وتم تسجيل أعلى معدل في 22 ديسمبر الماضي بواقع 197.6 إصابة.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و106 آلاف و262 حالة.
وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 48 ألفاً و770 حالة. وبلغ عدد المتعافين نحو مليون و780 ألفاً و200 حالة.
وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس (الخميس) 0.93؛ ما يعني أن كل مائة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 93 فرداً آخرين في المتوسط. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مجمعة من جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية ووكالة «بلومبرغ» للأنباء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا بحلول الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم بتوقيت مدينة فرانكفورت وصل إلى 2.11 مليون حالة.
ووفقاً لهذه البيانات، وصل عدد وفيات «كورونا» في ألمانيا إلى 50 ألفاً و876 حالة، في حين وصل عدد المتعافين من مرض «كوفيد - 19»، إلى 1.8 مليون شخص.
تجدر الإشارة إلى أنه قد مضى قرابة 51 أسبوعاً على الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.


المانيا المانيا أخبار ألمانيا فيروس كورونا الجديد الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة