اكتشاف أولى الإصابات بالنسخة البريطانية المتحوّرة من «كورونا» في بكين

اكتشاف أولى الإصابات بالنسخة البريطانية المتحوّرة من «كورونا» في بكين

الأربعاء - 7 جمادى الآخرة 1442 هـ - 20 يناير 2021 مـ
أشخاص يضعون الكمامات في بكين (أ.ب)

أعلنت السلطات الصحية المحلية، اليوم (الأربعاء)، أن بؤرة الإصابات بـ«كوفيد - 19» التي تمّ رصدها في الضاحية الجنوبية لبكين تضمّ مصابَين اثنين بالنسخة البريطانية المتحوّرة من «كوفيد - 19» وهي مُعدية أكثر من الفيروس الأصلي.
واكتُشفت هاتان الإصابتان في دائرة داكسينغ، وهما أولى الإصابات بالنسخة المتحورة من الفيروس في العاصمة التي تضم 21 مليون نسمة. وكانت الصين قد أعلنت رصد النسخة البريطانية من الفيروس في أواخر ديسمبر (كانون الأول)، لدى طالبة وصلت إلى شنغهاي (شرق) قادمة من المملكة المتحدة، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
وأعلنت بكين (الأربعاء) عن إغلاق خمسة مجمعات سكنية في داكسينغ، إحدى ضواحي جنوب العاصمة، بعد رصد بضع حالات إصابة بوباء «كوفيد - 19»، فيما تكافح الصين عدة بؤر إصابات صغيرة. واتُّخذ الإجراء بعد إعلان وزارة الصحة الصينية عن 103 مرضى جدد بـ«كوفيد - 19» في الصين بينهم 7 في بكين (بما في ذلك 6 في داكسينغ).
وطُلب من جميع سكان داكسينغ البالغ عددهم 1.6 مليون نسمة البقاء في منازلهم وتجنب التجمعات ومُنعوا من مغادرة العاصمة. وكل شخص يرغب في مغادرة المدينة يجب أن يطلب إذناً خاصاً وأن يبرز فحصاً سلبياً لـ«كوفيد - 19» أُجري خلال الأيام الثلاثة الماضية كما أعلنت سلطات هذه الدائرة.
وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين (الأربعاء) أنها تلقت تقارير عن تسجيل 103 إصابات مؤكدة جديدة بـ«كورونا» في البر الرئيسي الصيني أمس، 88 منها محلية العدوى، بينما البقية قادمة من الخارج. ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بسبب المرض أمس.
وحتى أمس، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بـ«كورونا» في البر الرئيسي الصيني 88 ألفاً و557 حالة، تعافى منهم 82 ألفاً و449، وتوفي 4635.


الصين بكين أخبار الصين فيروس كورونا الجديد الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة