قمة ليفربول ـ مانشستر يونايتد تغضب مئات من مصابي «عمى الألوان»

قمة ليفربول ـ مانشستر يونايتد تغضب مئات من مصابي «عمى الألوان»

آرسنال يواصل صحوته بثنائية أوباميانغ
الأربعاء - 7 جمادى الآخرة 1442 هـ - 20 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15394]
أوباميانغ يحتفل بهدفيه على طريقته الخاصة (أ.ب)

قالت كاثرين ألباني - وارد الرئيسة التنفيذية لجمعية التوعية بعمى الألوان إن مباراة ليفربول مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تسببت في «مئات» الشكاوى من مشجعين يعانون من عمى الألوان بسبب وجود صعوبات في التفرقة بين قميصي الناديين. واعتاد يونايتد أن يرتدي خارج أرضه قميصا باللونين الأبيض والأسود لكنه استبدله بقميص داكن أمام ليفربول الذي ارتدى قميصه الأحمر التقليدي في أنفيلد.
وقالت ألباني - وارد في مقابلة تلفزيونية: «هذا يحدث طوال الوقت. سبق أن حدثت الواقعة في مباراة ساوثهامبتون مع شيفيلد يونايتد والآن في ليفربول مع مانشستر يونايتد. لكن مباراة الأحد أسفرت عن أكبر عدد من الشكاوى على الإطلاق. استقبلنا المئات وقضينا طوال الصباح في محاولة لتجميعها كلها».
وأضافت: «هذه مشكلة شائعة حقاً، وهي تمثل مشكلة كبيرة بسبب عدد الأشخاص المتضررين، إذ تؤثر على 1 من بين كل 12 شخصاً». وفي 2015، تعهدت رابطة دوري كرة القدم الأميركية بالأخذ في الاعتبار عمى ألوان بعض المشجعين عند بث مباريات تلفزيونية بعدما تلقت العديد من الشكاوى. وترغب ألباني - وارد أن يحدث أمر مشابه في كرة القدم الإنجليزية.
من جهة أخرى، واصل آرسنال صحوته بتحقيقه فوزه الخامس في آخر ست مباريات، وجاء على حساب ضيفه نيوكاسل يونايتد 3 - صفر في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ومنذ خسارته القاسية على أرضه ضد مانشستر سيتي 1 - 4 في ربع نهائي كأس الرابطة في 22 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بدا فريق المدرب الإسباني ميكل إرتيتا بشكل مختلف تماماً عن بداية الموسم وفاز بأربع مباريات في الدوري وتعادل في أخرى، كما واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس إنجلترا وتأهل إلى الدور الرابع بفوزه على نيوكاسل بالذات 2 - صفر لكن بعد التمديد.
ويدين «المدفعجية» بفوزه الثامن إلى سرعته في الهجمات المرتدة، وتألق الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الذي سجل ثنائية (55 و77) رفع بها رصيده إلى 5 أهداف فقط هذا الموسم، فيما كان الشاب بوكايو ساكا صاحب الهدف الآخر في الدقيقة 60. ورفع آرسنال الذي يلتقي ساوثهامبتون الثلاثاء قبل استضافة غريمه مانشستر يونايتد المتصدر السبت، رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر بفارق 7 نقاط عن أول المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 19 في المركز الخامس عشر بعد تلقيه الهزيمة التاسعة.


رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة