تضارب حول هجوم «جرف الصخر» وأميركا تنفي مسؤوليتها

تضارب حول هجوم «جرف الصخر» وأميركا تنفي مسؤوليتها

10 أكتوبر موعداً جديداً للانتخابات العراقية
الأربعاء - 7 جمادى الآخرة 1442 هـ - 20 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15394]
نائب قائد قيادة العمليات المشتركة العراقية عبد الأمير الشمري يتفقد قطعات عسكرية في القائم على الحدود مع سوريا أول من أمس (رويترز)

تضاربت البيانات العراقية حول القصف الذي استهدف الليلة قبل الماضية، منطقة «جرف الصخر»، الخاضعة لسيطرة «كتائب حزب الله» الموالية لإيران والواقعة جنوب بغداد.

وفيما أعلنت خلية الإعلام الأمني أن «تنظيم داعش» قصف أبراج الطاقة الكهربائية الواقعة في المنطقة، فإن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، حمّل «جماعة خارجة عن القانون» المسؤولية، مستبعداً ضمناً «داعش».

بدورها، نفت السفارة الأميركية في بغداد أي دور للقوات الأميركية في القصف.

وبالنسبة للجهة المستهدفة بالقصف، نفت المواقع المقربة من الفصائل المسلحة أن يكون القصف، التي قالت، إنه «أميركي» قد طال مواقع الفصائل، وإنما أحد ألوية الجيش العراقي، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

من ناحية ثانية، قررت الحكومة العراقية تأجيل موعد الانتخابات المبكرة من السادس من يونيو (حزيران) المقبل إلى أكتوبر (تشرين الأول).

وصوّت مجلس الوزراء بالإجماع على الموعد الجديد في جلسته الأسبوعية الاعتيادية التي عقدها، أمس الثلاثاء، واستضاف خلالها رئيس وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي طلبت التأجيل.

وتعليقاً على قرار التأجيل، قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إن «الشعب العراقي يستحق انتخابات مبكّرة عادلة برقابة دولية حقيقية وإجراءات نزيهة».
...المزيد


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة