هل يحل محرك البحث DuckDuckGo محل غوغل؟

هل يحل محرك البحث DuckDuckGo محل غوغل؟

سجل تجربة جيدة فيما يتعلق بحماية المستخدم من التتبع عبر الإنترنت
الثلاثاء - 6 جمادى الآخرة 1442 هـ - 19 يناير 2021 مـ

ذكر موقع " Bleeping Computer" أن تطبيق محرك بحث DuckDuckGo يعتبر أحد بدائل محرك "غوغل" ومن أبرز تطبيقات الخصوصية التي يمكن استخدامها للحفاظ على الخصوصية عند البحث.
وحسب الموقع، فان التطبيق لا يأتي بالكثير من الميزات، لكنه يقدم تجربة تصفح رائعة خاصة فيما يتعلق بحماية المستخدم من التتبع عبر الإنترنت حيث انه لا يدعم المزامنة أو تثبيت الإضافات.
وكشف الموقع ان متوسط ​​البحث اليومي على موقع DuckDuckGo زاد في عام 2020 بنسبة 62 في المئة. وفي 11 يناير (كانون الثاني) الحالي تم تسجيل 102 مليون طلب؛ وهو رقم قياسي للتطبيق.
ووفق الموقع، فان الزيادة في شعبية محرك البحث المستقل ترتبط برغبة مستخدمي الإنترنت بضمان حماية أكبر للبيانات الشخصية. بالاضافة الى كون الموقع يقوم بحظر أدوات التتبع بشكل افتراضي ويقدم تصنيف خصوصية لكل موقع ويب تزوره، مع قائمة كاملة بكل أدوات التتبع المستخدمة في الموقع ومعلومات عنها بطريقة سهلة الفهم، كما يضم ميزة مسح جميع علامات التبويب وبيانات التصفح بنقرة واحدة.
جدير بالذكر أنّ تطبيق "DuckDuckGo" أشرف على دراسة جديدة وجدت أنّ مستخدمي الهواتف الذكية أكثر عرضة لاختيار بدائل عن "غوغل" في حال توفّرت أمامهم قائمة بتفضيلات البحث عندما يفتحون متصفّح الانترنت الخاص بهم.


المملكة المتحدة Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة