قالوا

قالوا

السبت - 3 جمادى الآخرة 1442 هـ - 16 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15390]

«إذا فشل الرئيس (الكيني أوهورو كينياتا) في أداء واجب دستوري يقع على عاتقه، فسيكون الطعن ضده هو الاتهام بالتقصير، لكنّ هذا لا يحدث في ولايات قضائية مثلما لدينا. وإذا فشل في الدفاع عن الدستور كما هو مطلوب، يجب اتخاذ إجراء ضده، وبالنسبة لي، هذا (الإجراء) هو عزله».
ديفيد ماراغا،
- رئيس المحكمة العليا في كينيا
«اجعلوا العمل من المنزل ممكناً. كلما قَلّ الاختلاط كان ذلك أفضل، خصوصاً في هذه الأيام... لا تذهب إلى المكتب إذا لم تكن مضطراً لذلك، فالعمل من المنزل يحمي الزملاء أيضاً... إن عدداً كبيراً جداً من الناس ما زالوا يعانون من فيروس (كوفيد – 19) وارتفاع عدد المتوفين بالفيروس محزن ومروع... كما أن الطفرات التي ظهرت أخيراً زادت خطر العدوى، وهذا يقلقني كثيراً».
- الرئيس الألماني، فرانك - فالتر شتاينماير
«الرهان كبير للبلدين (الولايات المتحدة وروسيا)... والمعاهدة (نيو ستارت لخفض الأسلحة الاستراتيجية) تحدّ من احتمال أن يخطئ أحد المعسكرين فيما يتعلق بنيّات أو خطط الآخر، كما حدث مرات عدة إبان الحرب الباردة وأدى إلى أوضاع خطرة للغاية... لقد أصبح هناك راشدون في الولايات المتحدة وعلى الرغم من عناصر المواجهة قد يكون ذلك أحد الجوانب التي ستتمكن موسكو وواشنطن من التوصل إلى تسوية بشأنها».
- إلينا تشيرنينكو، الصحافية والكاتبة في صحيفة «كوميرسانت» الروسية
«أنا واثق جداً، لقد هزمنا الديكتاتور (الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني) بفارق كبير... لقد فزنا بالتأكيد في الانتخابات، وفزنا بها بفارق كبير... رغم عمليات التزوير المنتشرة وأعمال العنف التي جرت في أنحاء البلاد في وقت سابق اليوم (أمس)، يبدو أن الوضع لا يزال جيداً. شكراً للأوغنديين لأنكم جئتم (...) للتصويت بعدد قياسي. الرهان الآن بالنسبة لبياباكاما رئيس اللجنة الانتخابية، هو إعلان إرادة الشعب».
- بوبي وأين، مرشح المعارضة الرئاسي في أوغندا


العالم حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة