توقع تعاف سريع لقطاع الاتصالات الأوروبي

توقع تعاف سريع لقطاع الاتصالات الأوروبي

مع إجراءات احتواء الجائحة
الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ

يتوقع المحللون في بنك الاستثمار الأميركي "جيفريز غروب" تعافيا سريعا لخدمات الاتصالات في أوروبا مع تحسن الأوضاع نتيجة تراجع آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، في حين أن شركتي الاتصالات الإسبانية تيليفونيكا والسويسرية سويس كوم ستتخلفان في الاستفادة من هذا التراجع.
وخفض المحللون تصنيف سهمي الشركتين من "يوصي بالاحتفاظ به" إلى "ضعيف الأداء".
وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى أن محللي بنك الاستثمار الأميركي وبينهم جيري ديليس صنفوا أسهم "دويتشه تيليكوم" و"فودافون" و"أورانج" بـ "يوصى بشرائه" في حين صنفوا سهم "بروكسيموس" بـ "ضعيف الأداء" أيضا.
وتأتي توقعات انتعاش أسهم قطاع الاتصالات في أوروبا مدعومة باستئناف آلية تسعير "المزيد مقابل المزيد"، مع تجاوز أو استرداد الخسائر الناجمة عن تراجع عائدات خدمات التجوال، والتركيز على انخفاض تكلفة حقوق الملكية في هذه الشركات حاليا.
وعن سهمي تيليفونيكا الإسبانية وسويس كوم السويسرية قال تقرير البنك الأميركي إن تيليفونيكا ما زالت تتمتع بنفوذ كبير في القطاع رغم بيع أبراج الاتصالات التابعة لها، في حين أن فرص النمو أمام سويس كوم محدودة بسبب وضعها المسيطر في السوق بالفعل، رغم مرونة أنشطتها.
وكان سهم تيليفونيكا قد ارتفع أمس بنسبة 7. 9% بعد إعلانها بيع 30 ألفا و700 برج اتصالات إلى شركة "أمريكان تاور" مقابل 7. 7 مليار يورو.


أوروبا الاقتصاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة