الرئيس التنفيذي لـ«موديرنا»: فيروس «كورونا» لن يختفي أبداً

الرئيس التنفيذي لـ«موديرنا»: فيروس «كورونا» لن يختفي أبداً

الخميس - 1 جمادى الآخرة 1442 هـ - 14 يناير 2021 مـ
ستيفان بانسل الرئيس التنفيذي لشركة «موديرنا» (أ.ب)

قال الرئيس التنفيذي لشركة «موديرنا» ستيفان بانسل إن فيروس كورونا المستجد لن يختفي أبداً ومن المحتمل أن يظل موجوداً «إلى الأبد».

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد جاءت تصريحات بانسل أمس (الأربعاء) خلال حلقة نقاشية في مؤتمر «جي بي مورغان» للرعاية الصحية، حيث ردد رئيس «موديرنا» تعليقات خبراء الصحة العامة الذين يقولون إن «كورونا» من المحتمل أن يصبح مرضاً مستوطناً، مما يعني أنه سيظل موجوداً للأبد، ولكنه سينتشر بمعدلات منخفضة.

وقال بانسل إن «كورونا لن يختفي. نعتقد أننا سنعيش مع هذا الفيروس إلى الأبد». إلا أنه أشار إلى أنه يعتقد أن لقاح «كورونا» الذي طورته شركته سيكون فعالاً ضد الإصابة بأي من متغيرات الفيروس الجديدة المنتشرة في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا والبرازيل.

وقبل أسبوع، أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها أعطت الضوء الأخضر لاستخدام لقاح «موديرنا» للتصدي لـ«كورونا».

وقالت المديرة التنفيذية لوكالة الأدوية إيمير كوك، في بيان، إن «هذا اللقاح يوفر لنا أداة أخرى للتغلب على حالة الطوارئ الحالية». وأضافت: «إنه دليل على جهود والتزام جميع المعنيين بأن يكون لدينا توصية إيجابية ثانية للقاح بعد أقل من عام على إعلان منظمة الصحة العالمية عن الجائحة».

وهذا ثاني لقاح يحصل على ترخيص من وكالة الأدوية الأوروبية، بعد السماح باستخدام لقاح «فايزر - بايونتيك» في دول الاتحاد الـ27.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة