تناول هذه الأطعمة لإنقاص الوزن وتعزيز الصحة

تناول هذه الأطعمة لإنقاص الوزن وتعزيز الصحة

الثلاثاء - 29 جمادى الأولى 1442 هـ - 12 يناير 2021 مـ

نشرت صحيفة "الصن" البريطانية تقريرا أفاد بأن هناك مجموعة من الأطعمة يمكن إضافتها الى الوجبات الغذائية تساعد بشكل فعال في إنقاص الوزن وحتى الظهور بمظهر أصغر عمرا.

ونقلت الصحيفة عن أخصائية التغذية لولا بيغز قولها "إن هناك عددا من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز الجمال مع الحفاظ على محيط الخصر تحت السيطرة؛ مضيفة ان هذه الأطعمة يمكن إدخالها بسهولة في النظام الغذائي، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة بالإضافة إلى المساعدة على الشعور بالشبع لفترة أطول".

وتوضح بيغز الخبيرة الداخلية في العلامة التجارية التكميلية الصحية Together Health، أن استخدام الكركم يمكن ان يساهم في انقاص الوزن؛ وذلك لأنه مضاد للأكسدة والالتهابات ومعزز للكولاجين، ويمكن أن يساعد في مقاومة الشيخوخة المبكرة، ويدعم التئام الجلد وتجديد الخلايا ويعزز الدورة الدموية الجيدة في الجلد، ما يسمح بتوصيل العناصر الغذائية إلى خلايا الجلد. وهناك العديد من الطرق لإدراجه في النظام الغذائي اليومي. كما يمكن شربه كشاي واضافته إلى التوفو أو البيض المخفوق أو رشه على الخضار. مشيرة الى ان الدراسات الحديثة افادت بأن الكركم له دوره عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. كما أن الخبراء وجدوا ان تناول مكمل الكركم مرتين يوميا أدى لانخفاض كبير في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم (BMI)، ومحيط الخصر والورك.

ومن الأطعمة الأخرى التي تساهم في انقاص الوزن واكتساب بشرة مشرقة البروكلي كونه مليئا بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد، بما فيها فيتامينات A وC والزنك إلى جانب luetin، مثل البيتا كاروتين، الذي يساعد على حماية البشرة من الأكسدة التي يمكن أن تسبب جفافها وتجعدها. وهو مفيد في انقاص الوزن لغناه بالكربوهيدرات والألياف. اضافة الى كونه يمنع الإمساك ويحافظ على انخفاض مستويات السكر في الدم.

ويمكن كذلك تناول الدهون الصحية وذلك بإضافتها الى الوجبات اليومية كزيت الافوكادو فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الشيخوخة ومفيدة للحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز العقلي؟ كما أنها مصدر رائع لفيتامين E، ويمكنها توفير الحماية من الجذور الحرة، ولها فوائد عظيمة مضادة للالتهابات وتساعد على منع فقدان ترطيب الجلد". بالاضافة الى احتوائها على على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على التمثيل الغذائي - والتي بدورها يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. ولا ننسى التوت كونه مصدرا رائعا لفيتامين C حيث يمكن اضافته للصلصات وخاصة التوت اللاذع الداكن اللون كونه مليئا بمضادات الأكسدة التي لها خصائص تجديد خاصة. ويحارب الجذور الحرة التي تهاجم البشرة كما يحارب الشيخوخة المبكرة. علما انه منخفض السعرات الحرارية، ووجدت الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وتشدد بيغز انه من أجل خفض مستويات الالتهاب وضغط الدم من خلال عملية إنقاص الوزن يجب تناول الاسماك الزيتية لأنها تعمل على مكافحة الالتهاب؛ فأسماك السلمون المرقط والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الرائعة، لمساعدة البشرة كي تبدو شابة ولشعر مليء باللمعان. فإنها تلعب دورا حيويا في بنية البشرة ومظهرها وتساعد في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد الصحي وتمنع فقدان الرطوبة. وثبت أيضا أنها تساعد في تقليل الالتهاب وتلف الكولاجين من الأشعة فوق البنفسجية".


المملكة المتحدة الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة