صورة غير مسبوقة لكيم جونغ أون بزي عسكري ورشاش

صورة غير مسبوقة لكيم جونغ أون بزي عسكري ورشاش

الخميس - 24 جمادى الأولى 1442 هـ - 07 يناير 2021 مـ
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (NK News)

بثّ التلفزيون الحكومي الكوري الشمالي صورة رسمية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لم يسبق نشرها، تظهره بزي عسكري مع سلاح رشاش على مكتبه، في حين تعقد بيونغ يانغ التي تملك السلاح النووي اجتماعاً مهماً للحزب الحاكم فيها، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
ويرتدي كيم ملابس مدنية على الدوام في ظهوره العلني، وهي المرة الأولى الذي يبدو فيها بالزي العسكري منذ تولّي السلطة، إثر وفاة والده في ديسمبر (كانون الأول) 2011.
وأتى نشر الصورة في وقت تعهد فيه كيم بتعزيز قدرات كوريا الشمالية الدفاعية، قبل أسابيع من تنصيب الديمقراطي جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة.
وتظهر الصورة الكبيرة كيم ببزة بيضاء، مع نجمة مارشال حول العنق وعلى كتفيه. وقد ظهر خلفه جدار مغطى بالكتب، وإلى جانب منظار، فضلاً عن السلاح.
وعرضت الصورة عبر التلفزيون الرسمي، أمس (الأربعاء)، أثناء تغطية مؤتمر حزب العمال في كوريا الشمالية، وهي معلّقة في ممرّ في مجلس الثقافة في بيونغ يانغ.
وعُلّقت في الممرّ أيضاً صور أخرى لكيم، إحداها تظهره على صهوة حصان، فيما تضمنت المشاهد المعروضة مندوبين ينظرون إليها عن كثب. وتعهد كيم تعزيز القدرات الصاروخية والنووية لبلاده.
وذكرت تقارير تستند إلى صور ملتقطة بالأقمار الصناعية وجود مؤشرات لتحضير بيونغ يانغ لعرض «مع عناصر عسكرية» تزامناً مع المؤتمر.
وفي حين أن الصورة المنشورة هي الصورة الرسمية الأولى لكيم في زي عسكري، عرضت سابقاً صور لكيم بزي عسكري، من بينها لقطات مصورة تظهر كيم عندما كان أصغر سنّاً وأقلّ وزناً، وهو يرتدي بزة مع 4 نجوم، أي ضابط برتبة جنرال.
وفي إجراء غير مسبوق كذلك، عرض التلفزيون الرسمي تمثالاً نصفياً لكيم، موضحاً أنه هدية من الرئيس الصيني تشي جينبينغ أنجزه «أشهر نحات» في الصين، على ما ذكرت وكالة أنباء «نيوز 1» الكورية الجنوبية.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة