إيطاليا تصادر شحنة مخدرات مرتبطة بـ«حزب الله»

إيطاليا تصادر شحنة مخدرات مرتبطة بـ«حزب الله»

الراعي يعتبر التغيير مُلحاً لوقف انهيار لبنان
السبت - 12 جمادى الأولى 1442 هـ - 26 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15369]
صورة تداولتها المواقع الإخبارية عن موقع نابلوي لعملية ضبط المخدرات

صادرت السلطات الإيطالية شحنة مخدرات مرتبطة بـ«حزب الله» اللبناني، فيما رأى البطريرك الماروني بشارة الراعي أن «التغيير أصبح ملحاً لوقف انهيار لبنان».

ونقلت وكالة «نوفا» الإيطالية أمس (الجمعة) عن السلطات الإيطالية أنها ضبطت حوالي 15 طناً من مخدر الأمفيتامين (الكبتاغون) تصل قيمتها المالية إلى نحو مليار دولار، فيما تبين بعد البحث أن «حزب الله» وراءها. وبحسب التحقيق الذي أشرفت عليه نيابة نابولي، كانت المخدرات موجودة في ثلاث حاويات مشبوهة تتضمن أوراقاً معدة للاستخدام الصناعي وعجلات حديدية. وكشف التقرير أن مصدر المخدرات سوريا، وكانت السلطات الإيطالية تعتقد سابقا أن تنظيم «داعش» يقف خلفها، غير أن عمليات البحث والتحقيق أظهرت أن النظام السوري و«حزب الله» هما اللذان يقفان وراءها.

من ناحية ثانية، وفيما قال البطريرك الماروني بشارة الراعي في عظة الميلاد أمس إن «التغيير أصبح ملحاً لوقف انهيار لبنان»، رجح مصدر مواكب من كثب للأجواء التي سادت جولات المشاورات بين رئيس الجمهورية ميشال عون، والرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة سعد الحريري، ترحيل تشكيل الحكومة إلى ما بعد تسلم جو بايدن الرئاسة الأميركية ما لم يقرر عون التعاطي بإيجابية مع التشكيلة الوزارية التي طرحها عليه الحريري.
...المزيد


إيطاليا حزب الله

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة