السعودية: «علم» الرقمية تستحوذ على حصة استثمارية من شركة الحلول الذكية

أعلنت شركة عِلم للحلول الرقمية السعودية عن الاستحواذ على حصة استثمارية في شركة «حلول الوطن الذكية»، التي توجه خدماتها في مجالات أنظمة إدارة الموارد، تجاه مختلف المنظمات الحكومية والخاصة، وتوفر خدمات تكامل تطبيقات المؤسسات وخدمات البيانات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح الدكتور عبد الرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة علم أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجياتها في النمو من خلال الاستثمار في الشركات الواعدة، علاوة على تعزيز الخدمات تجاه مستويات قطاعات الأعمال المختلفة سواء الكبرى منها، والمتوسطة والصغيرة.
وأكد الجضعي أهمية المبتكرين لدى «علم» حيث تهتم الشركة بالاستثمار الجريء في المشاريع والشركات الريادية المبتكرة، ودعم رواد الأعمال في تنمية شركاتهم من خلال الاستثمار المالي وتعزيز الجوانب الاستراتيجية، بما يتناسب مع نوع وطبيعة الشركة الريادية ورائد الأعمال.
وأضاف «يتم ذلك من خلال المشاركة في رأس المال ودعم الخبرة التقنية والعمل. ومن خلال هذه الاستثمارات تساهم علم في تهيئة بيئة استثمارية واعدة لدعم رواد الأعمال في مختلف المجالات التقنية وتأمين فرص تخارج للمؤسسين في الشركات الريادية».
وبحسب المعلومات الصادرة اليوم استثمرت «علم» خلال السنوات القليلة الماضية في العديد من الشركات الريادية المحلية والإقليمية «يونيفونك»، «سيارة»، «زد»، «بيزات»، «فوودكس»، و«هيلث مي»، إضافة إلى الاستحواذ على شركة تبادل لتحقيق التكامل والترابط في المجال اللوجيستي.
من جهته، قال عبدالمجيد الموسى الرئيس التنفيذي لـ«حلول الوطن الذكية» إن شركته، تتخصص في تقديم الاستشارات وخدمات تكامل الأعمال للقطاع الحكومي والخاص، وعلوم البيانات ولوحات تحكم ذكاء الأعمال.
يذكر أن «علم» تهدف إلى المساهمة في تسريع عملية النمو الاقتصادي في السعودية من خلال عمليات الرقمنة، والعمل على تقديم خريطة طريق وخطة واضحة تعتمد الاستثمار والتعاون اللازم منهجاً لتنويع الاقتصاد، وخلق فرص مستقبلية لتعزيز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفتح إمكانيات اقتصادية جديدة لاقتصاد مستدام على المدى الطويل.