تونس والأردن تعلقان الرحلات من وإلى بريطانيا

تونس والأردن تعلقان الرحلات من وإلى بريطانيا

الاثنين - 7 جمادى الأولى 1442 هـ - 21 ديسمبر 2020 مـ
عضو في فريق التحقيق الوبائي بوزارة الصحة الأردنية يأخذ مسحة أنف عشوائية لفيروس كورونا في العاصمة عمان (أ.ف.ب)

انضمت تونس والأردن إلى عدد متزايد من الدول التي تعلق رحلاتها مع بريطانيا على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في أجزاء من المملكة المتحدة.
وقررت الحكومة الأردنية إيقاف الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا، لمدة أسبوعين، اعتباراً من اليوم الاثنين، حتى الثالث من يناير (كانون الثاني) المقبل. وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، في بيان، إن «الحكومة قررت إيقاف رحلات المسافرين الجوية المباشرة وغير المباشرة (الترانزيت) القادمة من المملكة المتحدة، اعتباراً من اليوم حتى الثالث من شهر يناير المقبل».
وأوضح أن «القرار يأتي في ضوء تطورات الحالة الوبائية في المملكة المتحدة، ووجود تقارير عن تحورات على فيروس كورونا، الأمر الذي يتطلب بروتوكولات صحية احترازية إضافية وآليات جديدة للتعامل مع انتشار الوباء، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في المملكة».
وأشار إلى أن «استمرار تنفيذ القرار سيعتمد على ما يتوافر من معلومات علمية موثوقة عن تداعيات تحور فيروس كورونا».
وسجل الأردن حتى الآن أكثر من 274 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس و3568 وفاة.
كما أعلنت تونس اليوم تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وأستراليا. وأفادت وزارة النقل التونسية بأن تعليق الرحلات يشمل الوصول والمغادرة والعبور مع الوجهات الثلاث حتى إشعار آخر. كما يشمل التعليق عدم قبول الوافدين الذين أقاموا في تلك الدول. ولا يزال الوضع الوبائي في تونس مقلقاً مع تسجيل إصابات يومية تفوق الألف بالفيروس.
وحسب آخر تحديث لوزارة الصحة، تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا 120 ألفاً منذ فبراير (شباط) الماضي، تماثل للشفاء منهم 87 ألفاً و884. فيما بلغ عدد الوفيات 4851.
وبدأ خلال الأسابيع الأخيرة انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة. كما جرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، بينها الدنمارك وهولندا وأستراليا.


تونس الأردن تونس المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو