منظمة الصحة تحذّر من موجة وبائية ثانية في أوروبا مطلع 2021

منظمة الصحة تحذّر من موجة وبائية ثانية في أوروبا مطلع 2021

الأربعاء - 2 جمادى الأولى 1442 هـ - 16 ديسمبر 2020 مـ
عامل رعاية صحية يجمع مسحة خلال حملة اختبار طوعي سريع لمرض فيروس «كورونا» بمستشفى في براغ (رويترز)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الأربعاء)، أنها توصي بوضع الكمامات خلال اجتماعات العائلات في عيد الميلاد واحتفالات نهاية العام في أوروبا، محذرة من «خطر كبير» لانتعاش الوباء في أوائل 2021.

وقال الفرع الأوروبي للمنظمة في بيان إنه بالنظر إلى تطور وباء «كوفيد - 19» في أوروبا «هناك خطر كبير لحصول انتشار جديد في الأسابيع والأشهر الأولى من 2021»، داعياً إلى «وضع الكمامات وممارسة التباعد الاجتماعي» خلال احتفالات نهاية العام.

وتطبّق عدة دول أوروبية سلسلة قيود جديدة لوقف انتشار «كوفيد - 19» بمستويات تعد مُقلقة مع اقتراب عيد الميلاد، إذ تغلق الحانات في لندن والمدارس في الدنمارك والمتاجر في ألمانيا التي أعلنت، اليوم، أنها سجلت عدداً قياسياً من الوفيات في اليوم الأول من بدء إعادة الحجر جزئياً.

في الوقت نفسه، تسرع أوروبا خطواتها على جبهة اللقاحات، إذ ستنظر الوكالة الأوروبية للأدوية اعتباراً من 21 ديسمبر (كانون الأول)، أي قبل ثمانية أيام من الموعد المقرر، في مصير لقاح «فايزر - بايونتيك» لتمهد الطريق بذلك أمام احتمال بدء حملات التلقيح في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية السنة.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، أمس (الثلاثاء)، أن «كل يوم يُحتسب»، فيما بدأت حملات التلقيح في بريطانيا والولايات المتحدة، وتنطلق اليوم في البرازيل.


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو