قالوا

قالوا

السبت - 27 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 12 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15355]

«أفكاري تتجه خصوصاً إلى الأشخاص الذين أُرغموا على مغادرة منازلهم للهروب من ويلات الحرب، بحثاً عن ظروف حياة أفضل... أفكّر خصوصا بالمسيحيين الذين أُرغموا على ترك الأماكن التي ولدوا وكبروا فيها، حيث نما إيمانهم واغتنى. علينا أن نحرص على أن يستمرّ الوجود المسيحي على هذه الأراضي (في العراق وسوريا والدول المجاورة) كما كان عليه: علامة سلام وتقدّم وتنمية ومصالحة بين الأشخاص والشعوب».
-البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان
«الدولة التونسية يجب أن تستمر بمرافقها العمومية وأنا مؤتمن عليها، لن أترك الدولة تتقاذفها الأرجل أو الحسابات السياسية (في ظل التوتر السياسي والاحتقان الاجتماعي في الشوارع)... سأتخذ القرارات المناسبة ولن أتأخر عن اللحظة، سأتحمل مسؤوليتي كاملة. في إطار القانون وفي إطار الشرعية نحترم الجميع ولكن تونس فوق كل الاعتبارات والترتيبات التي تظهر في العلن، ولكن أكثرها في الخفاء».
- الرئيس التونسي قيس سعيّد
«هذا ليس عذراً، لقد فشلنا، كنا نريد الفوز باللقب لكننا لم نتمكن من ذلك، لقد هدفنا لأن نكون أقوى منهم (فريق سيارات مرسيدس)، ولم ننجح بذلك... كنا قريبين ذات مرة، هذه هي الحقيقة ولا حرج في قول ذلك بصوت عال. ربما أشعر ببعض الإرهاق بعد هذ الموسم الذي كانت له ظروف خاصة، لكنني متحمس للسباق الأخير، لن يكون الأمر سهلا لكننا سنفعل ما بوسعنا».
- سيباستيان فيتيل، سائق فريق سيارات فيراري في سباقات «بطولة الجائزة الكبرى لسباقات فورمولا 1»
«ستكون (تسوية الخلاف بين الاتحاد الأوروبي وكل من بولندا والمجر حول ميزانية الاتحاد) بطبيعة الحال علامة مهمة للغاية على قدرة الاتحاد الأوروبي على التصرف عندما نتمكن من إحراز هذه النتيجة المهمة... سيتضح اليوم ما إذا كنا سنتوصل إلى إجماع داخل مجلس الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن، وعلى أي حال فقد حاولنا القيام بكثير من الأعمال التحضيرية لهذا».
- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل


العالم حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة