ديما قندلفت: عشت «رانيا عمران» من ألفها إلى يائها

نجمة «الهيبة الرد» قالت لـ«الشرق الأوسط» إنها تحزن لفراق شخصيات تجسدها

ديما قندلفت: عشت «رانيا عمران» من ألفها إلى يائها
TT

ديما قندلفت: عشت «رانيا عمران» من ألفها إلى يائها

ديما قندلفت: عشت «رانيا عمران» من ألفها إلى يائها

في الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة» تطل الممثلة السورية ديما قندلفت مُجسِّدة دور «رانيا عمران» المغلّف بالغموض، وتشدّ المُشاهد بأداء يجمع بين لغة الجسد والاحتراف.
وفي حديث لـ«الشرق الأوسط» تقول قندلفت إنها أدركت تماماً أنّ شخصية «رانيا عمران» تحتاج إلى جهد مضاعف منها «لأنّها صامتة أكثر مما هي حكواتية أو روائية». وبالفعل توصل قندلفت خلطة من المشاعر إلى المشاهد نتيجة تخزينها كَمّاً لا يستهان به من تجاربها الطويلة في عالم الدراما، ولجأت إلى لغة جسد برزت في مختلف مشاهدها رافقتها في مشيتها ونظرتها وابتسامتها وغيرها. فمشاعر الغضب والحب والحقد والرومانسية كما الندم مدّت بها المشاهد بذكاء البارع في ملعبه، كي يفهمها ويستوعب سلوكها من خلالها.
وتلخص نجمة «الهيبة الرد» أداءها بقولها: «كنت أمام تحدٍّ أحببت خوضه. فتخيلت شخصية (رانيا عمران) وعشتها من ألفها إلى يائها». وتعشق ديما قندلفت الشخصيات التي تمثّلها وتقول: «أحد الذين التقيتهم من مُشاهدي المسلسل عبّر لي عن كرهه لشخصية رانيا عمران (...) لم أتقبل الأمر لأنّي شعرت أن رأيه بمثابة هجوم عليها». وتتابع: «شخصيات كثيرة أغرمت بها وغالباً في آخر أيام التصوير أستصعب وداعها وفراقها».
... المزيد


مقالات ذات صلة

انفصال نيللي كريم وهشام عاشور بعد عامين ونصف من الزواج

يوميات الشرق نيللي كريم وهشام عاشور خلال الزفاف (صفحتها على «إنستغرام»)

انفصال نيللي كريم وهشام عاشور بعد عامين ونصف من الزواج

تصدر خبر انفصال الفنانة المصرية نيللي كريم والفنان ولاعب الاسكواش المصري الأسبق هشام عاشور، أكثر الموضوعات رواجاً خلال الساعات الماضية عبر منصة «إكس».

محمود الرفاعي (القاهرة )
الوتر السادس أبدت مي حماسها لتكرار التعاون مع الفنانة نسرين طافش في أعمال أخرى (حسابها على «فيسبوك»)

مي سليم: شائعات زواجي وخلافاتي مع الفنانين تؤرقني

عبّرت الفنانة مي سليم عن سعادتها بردود فعل الجمهور على دور «ملك» الذي قدمته في فيلم «بنقدّر ظروفك» الذي استقبلته دور العرض أخيراً

أحمد عدلي (القاهرة)
الوتر السادس مع الفنان أمير عيد في لقطة من مسلسل «دواعي السفر» (الشركة المنتجة)

كامل الباشا: «دواعي السفر» تحدٍّ جديد في مشواري

قال الفنان الفلسطيني كامل الباشا إن المسلسل المصري «دواعي السفر» أدخله في تحدٍّ جديد وهو «تحدي البساطة» من خلال شخصية «القبطان إبراهيم»

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق من كواليس تصوير مسلسل «جريمة منتصف الليل» (الشرق الأوسط)

علي السبع: إتقان اللهجة المصرية فتح لي أبواباً فنية جديدة

بدأ الفنان السعودي علي السبع مشواره في التمثيل منذ نحو نصف قرن وقدم عدداً لافتاً من الأدوار في المسرح والتلفزيون والسينما.

رشا أحمد (القاهرة )
يوميات الشرق «الكابتن» فؤاد شرف الدين «تستحق أجمل نهاية وتصفيقاً كبيراً»... (إكس)

«الكابتن» فؤاد شرف الدين يطوي حقبة من تاريخ الفنّ اللبناني

وصفته نقابة الممثلين بأنه «النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير». حيَّد هذا الحبّ عن الواقع المُبكي؛ فنهبت المصارف أمواله، وظلَّ يكنُّه.

فاطمة عبد الله (بيروت)

سوليفان إلى السعودية ويتبعه بلينكن

مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
TT

سوليفان إلى السعودية ويتبعه بلينكن

مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)

نقلت وكالة «بلومبرغ» الأميركية للأنباء، أمس (الخميس)، عن مسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان سيزور المملكة العربية السعودية في نهاية الأسبوع المقبل، على أن يتبعه وزير الخارجية أنتوني بلينكن، في مؤشر إلى سعي واشنطن لتوثيق العلاقات أكثر بالرياض.
وأوضحت الوكالة أن سوليفان يسعى إلى الاجتماع مع نظرائه في كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند في المملكة الأسبوع المقبل. وتوقع مسؤول أميركي أن يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المسؤول الأميركي الرفيع خلال هذه الزيارة. وأضافت «بلومبرغ» أن بلينكن يعتزم زيارة المملكة في يونيو (حزيران) المقبل لحضور اجتماع للتحالف الدولي لهزيمة «داعش» الإرهابي.
ولم يشأ مجلس الأمن القومي أو وزارة الخارجية الأميركية التعليق على الخبر.
وسيكون اجتماع سوليفان الأول من نوعه بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند.
وقال أحد الأشخاص إن الموضوعات الرئيسية ستكون تنويع سلاسل التوريد والاستثمارات في مشروعات البنية التحتية الاستراتيجية، بما في ذلك الموانئ والسكك الحديد والمعادن.
وأوضحت «بلومبرغ» أن الرحلات المتتالية التي قام بها مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى تسلط الضوء على أن الإدارة مصممة على توطيد العلاقات بين واشنطن والرياض أخيراً.
وكان سوليفان اتصل بولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 11 أبريل (نيسان)، مشيداً بالتقدم المحرز لإنهاء الحرب في اليمن و«الجهود غير العادية» للسعودية هناك، وفقاً لبيان أصدره البيت الأبيض.
وتعمل الولايات المتحدة بشكل وثيق مع المملكة العربية السعودية في السودان. وشكر بايدن للمملكة دورها «الحاسم لإنجاح» عملية إخراج موظفي الحكومة الأميركية من الخرطوم.