التغيير يجتاح برلمان الكويت... والنساء خارجه

التغيير يجتاح برلمان الكويت... والنساء خارجه

الأمير قبِل استقالة الحكومة ودعا المجلس الجديد إلى الانعقاد الثلاثاء المقبل
الاثنين - 21 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 07 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15350]
رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق مرزوق الغانم محمولاً على أكتاف مؤيديه بعد إعلان فوزه في الانتخابات أمس (أ.ف.ب)

أصدر الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، أمراً بدعوة مجلس الأمة (البرلمان) الجديد إلى الانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر في 15 ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

وتأتي دعوة أمير البلاد، بعد ما أظهرت انتخابات مجلس الأمة الكويتي التي أُعلنت نتائجها الرسمية أمس، تغييراً كبيراً في بنية المجلس الأكثر سخونة بين المجالس النيابية في الخليج. وبلغت نسبة التغيير أكثر من 60 في المائة، مع دخول 31 نائباً جديداً القبة البرلمانية، من أصل 50 نائباً يمثلون أعضاء المجلس، فيما خسرت النائبة الوحيدة في المجلس السابق مقعدها.

وقدم رئيس الوزراء استقالة حكومته أمس في إجراء روتيني بعد الانتخابات البرلمانية، وأعلن الديوان الأميري الكويتي أن أمير البلاد قَبِلَ استقالة حكومة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ووجه الحكومة المستقيلة بتصريف العاجل من الأعمال إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.

وشهد المجلس الجديد، تراجع النواب المحسوبين على التيارات الإسلامية، حيث أخفق التجمع الإسلامي السلفي للمرة الثانية على التوالي في التمثيل داخل المجلس، في حين نجحت الحركة الدستورية الإسلامية (الإخوان) في الفوز بـ3 مقاعد في البرلمان. وبقي التمثيل الشيعي في المجلس على ستة نواب: 3 منهم في الدائرة الأولى، ونائبان في الثانية ونائب عن الدائرة الثالثة.
... المزيد


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة