«سيلز فورس» للاستحواذ على «سلاك» مقابل 28 مليار دولار

أعلنت شركة البرمجيات الأميركية «سيلز فورس»، أنها ستستحوذ على منصة «سلاك» للتراسل في أماكن العمل، مقابل 27.7 مليار دولار نقداً وفي شكل أسهم.
وقالت شركة «سيلز فورس» في بيان صحافي أمس، إن مساهمي «سلاك» سيحصلون على 26.79 دولار نقداً و0.0776 سهم من أسهم «سيلز فورس» لكل سهم من أسهم «سلاك».
وتشكل هذه الصفقة واحدة من كبرى عمليات الاستحواذ في مجال البرمجيات، وأكبر عملية استحواذ بالنسبة إلى شركة «سيلز فورس»، كما ستنشئ تلك الصفقة عملاقاً سحابياً يمثل منافسة أكثر شدة لشركة «مايكروسوفت».
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سيلز فورس»، مارك بينيوف: «ستشكل (سيلز فورس) و(سلاك) معاً مستقبل برمجيات المؤسسات وستحولان الطريقة التي يعمل بها الجميع في عالم رقمي بالكامل والعمل من أي مكان في العالم».
يشار إلى أن منصات التواصل لقيت دفعة كبيرة جراء جائحة فيروس «كورونا» مع اضطرار مزيد من الأشخاص إلى العمل من المنازل.
وحققت شركة خدمات الحوسبة السحابية الأميركية «سيلز فورس دوت كوم» ارتفاعاً في أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي بما يتجاوز التوقعات.
وذكرت الشركة أن أرباح الربع الثالث بلغت 1.08 مليار دولار بما يعادل 1.15 دولار للسهم الواحد، مقابل 110 ملايين دولار بما يعادل 0.12 دولار للسهم الواحد خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت أرباح الشركة بعد حساب المتغيرات الموسمية واستبعاد البنود غير المتكررة 1.64 مليار دولار بما يعادل 1.74 دولار لكل سهم، في حين كان المحللون يتوقعون أن تكون هذه الأرباح 0.75 دولار لكل سهم.
وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث إلى 5.42 مليار دولار مقابل 4.51 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.