أول رحلة طيران تجارية من إسرائيل للإمارات

أول رحلة طيران تجارية من إسرائيل للإمارات

الأربعاء - 17 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 02 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15345]
أول رحلة طيران تجارية إسرائيلية إلى الإمارات أقلعت أمس (إ.ب.أ)

أقلعت، أمس (الثلاثاء)، أول رحلة طيران تجارية إسرائيلية إلى الإمارات، وذلك من مطار بن غوريون الدولي في طريقها إلى دبي. وأكد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر موقع «تويتر»، إقلاع الطائرة، التابعة لشركة الطيران الإسرائيلية «يسرائير»، وشدد على أن «الرحلات الجوية المباشرة تقربنا بعضنا من بعض»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت شركة الطيران الإماراتية «فلاي دبي» قد قامت بالرحلة التجارية الإماراتية الأولى إلى إسرائيل الخميس الماضي، في أول رحلة مباشرة منتظمة بين المدينتين بعد شهرين على تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي حضر إلى مطار بن غوريون عند وصول الطائرة بعد رحلة استغرقت نحو 4 ساعات، في حينها: «هذه لحظة تاريخية».

وعادت الطائرة إلى الإمارات في اليوم نفسه. ورحّب مسؤول في دائرة الهجرة بالركاب الذين كانوا يهمون بالنزول من الطائرة، وكان بعضهم يرفع شارة السلام. وكان نتنياهو استهل كلامه في استقبال الوفد الإماراتي الذي جاء بالطائرة بعبارة «السلام عليكم» باللغة العربية. وأكد: «إنه تحقيق حلم (...) نأتي بالمستقبل إلى الحاضر»، مشدداً على أن الإسرائيليين والإماراتيين سيتمكنون قريباً من السفر بين الدولتين «من دون تأشيرة».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة