كيف تخطط الأندية الإنجليزية لعودة الجماهير إلى الملاعب؟

كيف تخطط الأندية الإنجليزية لعودة الجماهير إلى الملاعب؟

السبت - 12 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 28 نوفمبر 2020 مـ
ملعب خالٍ من الجماهير بسبب جائحة كورونا خلال مباراة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز في لندن (إ.ب.أ)

بعد السماح بحضور ألفي متفرج في الملاعب الموجودة في بعض المدن الإنجليزية، تواجه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مهمة لا تُحسد عليها لاتخاذ القرار بشأن من يحصل على التذكرة الذهبية، وفقاً لوكالة «رويترز».
وتأتي الأنباء التي انتظرتها الجماهير مع حيرتها بشأن المناطق التي سيسمح فيها بعودة الجماهير بعد انتهاء العزل العام جراء جائحة فيروس كورونا في الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، بالإضافة إلى تحديد أمور أخرى منها عدد المتفرجين في كل ملعب.
ولا توجد أندية في الدوري الممتاز أو الدرجات الأدنى تقع في المنطقة الأولى (قليلة الخطورة) في نظام الحكومة الجديد، لكن هناك عشرة أندية في الدوري الممتاز تقع في المنطقة الثالثة (شديدة
الخطورة).
وتستطيع عشرة أندية في الدوري الممتاز بالإضافة إلى 34 فريقا في الدرجات الأدنى استقبال حتى ألفي متفرج في كل مباراة بدءا من الأسبوع الحالي، لكن المشكلة في كيفية توزيع هذا العدد المحدود من التذاكر.
وستكون مباراة آرسنال ضد رابيد فيينا في الدوري الأوروبي يوم الخميس هي الأولى بحضور الجماهير لفريق يلعب في الدوري الممتاز. وأكد النادي أن التذاكر ستذهب لمن يطلبها أولا.
ويقع تشيلسي ووست هام يونايتد في المنطقة الثانية (متوسطة الخطورة) ويلعبان على أرضهما في الخامس من ديسمبر، لكن لم يعلنا بعد عن كيفية بيع التذاكر.
وسيكون ليفربول في منطقة أخرى تستفيد من حضور الجماهير ويستضيف ولفرهامبتون واندرارز في السادس من ديسمبر.
وسيتم السماح لحاملي التذاكر الموسمية أو الأعضاء أصحاب الرصيد الكافي من منطقة مدينة ليفربول بالحصول على حتى 75 في المائة من عدد التذاكر المتاح بينما يذهب المتبقي للوفاء بالعقود.
وربما يكون هذا العدد المحدود من التذاكر في كل مباراة مخيبا لفرق الدوري الممتاز، لكن العدد سيكون أقل كثيرا في الدرجة الرابعة.
وفي ظل القيود بعدم السماح بوجود الجماهير سوى في مدرجات محددة بعيدة عن مقاعد البدلاء والمدرج الفاصل بين لاعبي كل فريق، فربما يكون المتاح للجماهير أقل من ألف تذكرة.
وتواجه الجماهير واقعا جديدا بدلا من الاستيقاظ كالمعتاد والذهاب إلى المباريات في زمن ما قبل الجائحة.
وينصح ليفربول أصحاب التذاكر بالخضوع للكشف عن فيروس كورونا، فيما طلب ماثيو أشتون مدير الصحة العامة في ليفربول من الجماهير أن تجعل الخضوع للكشف عن العدوى جزءا من روتينها لحضور المباريات.
وأعلن توتنهام هوتسبير، الذي سيستقبل الجماهير عند مواجهة آرسنال في الدوري في السادس من ديسمبر، عن مواعيد محددة لدخول الجماهير لمنع التزاحم، بالإضافة إلى قيود نظافة منها التعقيم قبل وخلال وبعد المباريات.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا كرة القدم إنجلترا كرة القدم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة