إغلاق طرح نوفمبر من برنامج صكوك مقومة بالريـال السعودي

إغلاق طرح نوفمبر من برنامج صكوك مقومة بالريـال السعودي

الجمعة - 12 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 27 نوفمبر 2020 مـ
وزارة المالية السعودية (الشرق الأوسط)

انتهت وزارة المالية السعودية من إغلاق طرح شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي من برنامج صكوك مقومة بالريال السعودي، حيث تحدد حجم الإصدار عند 795 مليون ريال سعودي (212 مليون دولار).
أعلن المركز الوطني لإدارة الدين في بيان نقلته وكالة الأنباء «واس» أمس، الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على إصداره المحلي لشهر نوفمبر 2020م تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.
وأوضح البيان أن الإصدارات قُسمت إلى شريحتين: الأولى تبلغ 200 مليون ريال سعودي ليصبح الحجم النهائي للشريحة 982.6 مليون ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2027 ميلادي. بينما بلغت الشريحة الثانية 595 مليون ريال سعودي ليصبح الحجم النهائي للشريحة 14,561 مليار ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2030.
ويبرهن إغلاق الإصدارات الجديد على جودة السياسات المالية للمملكة، وجاذبية السعودية بصفتها مديناً موثوقاً، في وقت يعزز تأمين الاحتياجات التمويلية للدولة بخيارات متنوعة على المدى القصير والمتوسط والبعيد.
وتشهد طروحات الحكومة السعودية إقبالاً كبيراً على سنداتها المحلية متمترسة بالثقة الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد السعودي لدى المستثمرين، رغم الظروف التي يشهدها العالم وتأثيرات جائحة «كورونا».


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة