إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي يفتح الباب أمام الوجوه الجديدة لقيادة «الكاف»

إيقاف رئيس الاتحاد الأفريقي يفتح الباب أمام الوجوه الجديدة لقيادة «الكاف»

الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 25 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15338]
الجنوب أفريقي موتسيبي مرشح قوي لرئاسة الكاف (إ.ب.أ)

جاء إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بمثابة فرصة لوجوه جديدة للترشح لقيادة (الكاف) قبل أشهر قليلة فقط من الانتخابات المرتقبة مارس (آذار) المقبل.
وحصل أحمد بالفعل على دعم 46 من 54 اتحاداً محلياً في القارة، وكان من المؤكد تقريباً أن يعاد انتخابه في الانتخابات التي تجرى في مارس القادم لكن إيقافه لخمس سنوات من قبل لجنة القيم في الاتحاد الدولي (الفيفا) ينبئ بحدوث صراع على النفوذ في كرة القدم الأفريقية. واتهمت لجنة القيم بالفيفا أحمد (من مدغشقر) بتلقي وتقديم هدايا ومنافع أخرى، فضلاً عن إساءة إدارة الأموال، ليصبح الرجل البالغ من العمر 60 عاماً تحت ضغوط لإثبات براءته بعدما كان ينفي ارتكاب أي مخالفات. ويأتي الإيقاف بعد إغلاق باب الترشح لرئاسة الكاف الأسبوع الماضي وأصبحت الساحة خالية من أي من مؤيدي أحمد. وحاول العاجي جاك أنوما (68 عاماً) الترشح سابقاً لرئاسة الكاف لكنه فشل عندما أبدل الرئيس وقتها الكاميروني عيسى حياتو اللوائح ليمنح حق الترشح لأعضاء اللجنة التنفيذية في الكاف فقط وهو الآن يريد أن يخوض التجربة رغم ابتعاده عن اللعبة في السنوات الخمس الأخيرة. ويرأس السنغالي أوجستين سنغور (56 عاماً)، والموريتاني أحمد يحيى (44 عاماً)، اتحادي كرة القدم في بلديهما وكانا ضمن الذين أعلنوا دعم أحمد قبل أن يدخلا السباق بعد أنباء إيقافه الوشيك.
وأعلن الملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي (58 عاماً)، ترشحه على نحو مفاجئ هذا الشهر ولديه دعم نيجيريا بالإضافة إلى بلاده. ويصور موتسيبي نفسه باعتباره مرشحاً يمكنه توفير فرص للكاف من أجل زيادة إيراداته بفضل خبرته في مجال الأعمال وعلاقاته التجارية.
ولا يرتبط الاتحاد الأفريقي بأي عقد تسويق أو بث تلفزيوني حالياً بعد أن ألغى العام الماضي شراكته الطويلة مع شركة لاغاردير سبورتس الفرنسية.


إفريقيا دوري أبطال أفريقيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة