اليابان والصين تناقشان تخفيف قيود السفر المتعلقة بـ«كورونا»

اليابان والصين تناقشان تخفيف قيود السفر المتعلقة بـ«كورونا»

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 24 نوفمبر 2020 مـ
مواطنون يضعون الأقنعة الواقية في طوكيو (أ.ب)

من المتوقع أن يناقش وزيرا خارجية اليابان والصين اليوم الثلاثاء استئنافا محتملا لرحلات السفر الخاصة بالأعمال بعد تعليق الرحلات الجوية في وقت سابق من العام الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة طوكيو قبل اجتماع مع نظيره الصيني وانغ يي: «أريد تبادلا صريحا لوجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعالمية، بما في ذلك التعاون بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد».

وخلال الأشهر العشرة الأولى من 2020، استقبلت اليابان نحو مليون سائح من الصين، أكبر أسواقها، بانخفاض نسبته 87.3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حين زار قرابة 9.6 مليون صيني اليابان، وهو ما يمثل نحو 30 في المائة من عدد الأجانب الذين زاروا البلاد، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

ووصل وانغ إلى طوكيو اليوم (الثلاثاء) في زيارة تستغرق يومين، وهو أول مسؤول صيني رفيع المستوى يزور اليابان منذ زيارة الدبلوماسي البارز يانغ جيتشي في فبراير (شباط) الماضي.

وأجبرت جائحة كوفيد19 - البلدين على تأجيل زيارة رسمية كانت مقررة للرئيس الصيني شي جينبينغ لطوكيو في أبريل (نيسان) الماضي. وكان من المفترض أن يكون شي أول رئيس صيني يقوم بزيارة رسمية لليابان منذ زيارة سلفه هو جينتاو عام 2008.


اليابان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة