تونس: القضاء على أربعة عناصر إرهابية قيادية

تونس: القضاء على أربعة عناصر إرهابية قيادية

الجمعة - 5 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 20 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15333]

كشف إبراهيم البرتاجي وزير الدفاع التونسي أمس عن القضاء على أربعة عناصر إرهابية قيادية تونسية، وإلحاق إصابات مؤكدة بعدد آخر من العناصر المتطرفة المتحصنة بمرتفعات منطقة القصرين (وسط غربي تونس). وقال أمام أعضاء لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات المسلحة في البرلمان التونسي، إن المؤسسة العسكرية حجزت كميات مهمة من الأسلحة والذخيرة والمعدات الإلكترونية، على حد قوله.
وأضاف البرتاجي أن وحدات عسكرية وأمنية مشتركة تمكنت خلال الشهر الحالي من إلقاء القبض على خلية إسناد ودعم للعناصر الإرهابية المتحصنة في جبل «المغيلة» بالمناطق الغربية للبلاد، وهي التي كانت تتولى توفير الأغذية والمواد المستخدمة لتصنيع العبوات الناسفة مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة. ومن المنتظر أن تكشف عن طريقة وصول الإمدادات لتلك العناصر وكيفية تخطي الحواجز الأمنية على الطرقات والمسالك المؤدية إلى المنطقة العسكرية المغلقة.
وكان توفيق شرف الدين وزير الداخلية التونسية قد أكد قبل أيام على أن الوضع الأمني العام في تونس، يتسم بالاستقرار رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وقدم معطيات حول الوضع الأمني في تونس وما سجلته الوحدات الأمنية من عمليات أمنية استباقية ضد التنظيمات الإرهابية. وأكد نجاح أجهزة الأمن بدعم من الوحدات العسكرية منذ بداية السنة الحالية في الكشف عن 33 خلية تكفيرية، كما تم تنفيذ 48 عملية استباقية مكنت من القضاء على 9 عناصر إرهابية كما تم الكشف عن مخابئ لصنع المتفجرات، وهو ما مكن من تفادي عدة عمليات إرهابية خطيرة. وأضاف أنه تم أيضاً إيقاف 1020 شخصاً بتهم الانتماء إلى جماعات إرهابية كما تم إحالة 876 شخصاً على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وإيداع 112 عنصراً السجن. وأكد شرف الدين أنه تم القضاء على عنصرين من العناصر الإرهابية المتحصنة بالجبال، مشيراً إلى أن النجاحات الأمنية تعود إلى مجموعة من التدابير والاحتياطات الأمنية، التي آتت أكلها.


تونس تونس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة