أبرامز: مصالح الولايات المتحدة لا تتغيّر بتغيّر الرئيس

أبرامز: مصالح الولايات المتحدة لا تتغيّر بتغيّر الرئيس

المبعوث الأميركي لإيران قال لـ«الشرق الأوسط» إن العقوبات ستدفع طهران إلى تعديل سلوكها
الخميس - 27 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 12 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15325]
نائب وزير الدفاع السعودي خلال لقائه المبعوث الأميركي الخاص بإيران (الشرق الأوسط)

أكد المبعوث الأميركي إلى إيران، إليوت أبرامز، أن مصالح بلاده وسياستها لا تتغير بتغير الرئيس، مشدداً على أن العقوبات ضد طهران فعالة، وستدفع نظامها إلى تعديل سلوكه.

وقال أبرامز، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» خلال زيارته إلى الرياض، في ختام جولة له بالمنطقة، إنه بعد يناير (كانون الثاني) 2021، سواء بقي الرئيس دونالد ترمب في منصبه أم تولى جو بايدن مكانه، فإن مصالح الولايات المتحدة وسياستها ووحلفاءها وجغرافيتها لا تتغير، وإنما قد تختلف طرق المحافظة على هذه المصالح من شخص لآخر.

والتقى أبرامز في الرياض نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وجرى بحث التعاون الإيجابي المشترك لتعزيز الاستقرار في المنطقة. وقال أبرامز إنه ناقش مع الأمير خالد بن سلمان أهمية العلاقات السعودية - العراقية، والحاجة للعمل معاً، قائلاً إن العراق يسعى لإدارة تدخلات وتأثيرات إيرانية تشكل خطراً على العراق.

وأشار المبعوث الأميركي إلى أن الهدف من العقوبات الأميركية على إيران هو الوصول إلى حل وتغيير سلوك النظام الإيراني، مؤكداً أن الضغط على النظام الإيراني سيؤدي إلى تعديل السلوك، وفي حال لم يكن ذلك، فإنهم سيؤثرون على الاستقرار في إيران. وأشار إلى أن العقوبات على إيران ترتبط بالأسلحة النووية وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب.
... المزيد


السعودية عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة