خطط لإضافة وحدات إنتاجية جديدة لمصافي التكرير في العراق

خطط لإضافة وحدات إنتاجية جديدة لمصافي التكرير في العراق

الاثنين - 17 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 02 نوفمبر 2020 مـ
صورة أرشيفية لوكيل وزارة النفط العراقية حامد يونس

صرح مسؤول بارز في قطاع تكرير النفط الخام في العراق، بأن البلاد تعتزم إضافة وحدات جديدة بطاقة تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 30 ألف برميل لطاقة التكرير الحالية لسد النقص في المنتجات النفطية، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم (الاثنين).

وقال حامد يونس وكيل وزارة النفط لصحيفة "الصباح" الحكومية الصادرة اليوم (الاثنين) "إن وزارة النفط شرعت بإعداد خطة لتشجيع الاستثمار من خلال المشاركة مع شركات وزارة النفط بهدف رفع المستوى الاقتصادي ومعالجة

الأوضاع المالية التي تشهدها البلاد برفع قدرات مصافي التكرير الحالية". وأضاف "أن هناك مستثمرين أبدوا استعدادهم للمشاركة في هذا الاستثمار وفق آليات تضمن للمستثمرين والوزارة التوازن بالعملية الإنتاجية وتطوير المنشآت الحالية وزيادة طاقة مصافي التكرير بإضافة ما بين 10 إلى 30 ألف برميل جديدة إلى طاقة المصافي العاملة حاليا وتحسين نوعية المنتجات بإضافة وحدات جديدة ستنجز خلال العام المقبل".

وذكر يونس أن "خطة وزارة النفط ستشمل إضافة وحدات إلى مصافي التكرير في الناصرية والعمارة الصينية وكركوك والنجف فضلا عن إعادة تأهيل مصفاة التكرير في بيجي وإعادة تشغيل وحدات المصفاة المتوقفة عن العمل".


العراق العراق اقتصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة