الأمن السعودي يقبض على شخص اعتدى على حارس في القنصلية الفرنسية بجدة

الأمن السعودي يقبض على شخص اعتدى على حارس في القنصلية الفرنسية بجدة

الجمعة - 14 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 30 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15312]
القنصلية الفرنسية بجدة (أ.ف.ب)

ألقت القوات الأمنية السعودية، القبض على مواطن يبلغ من العمر 40 عاما، بعد أن قام صباح أمس بعملية اعتداء بشكل مباشر على أحد الأفراد في الحراسات الأمنية للقنصلية الفرنسية في جدة.
وقال الرائد محمد الغامدي المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، إن القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة، وقد تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وأوضحت القنصلية الفرنسية في بيان لها، عن تعرض حارس أمن «تابع لشركة أمن خاصة» لهجوم، الأمر الذي استدعى نقله بشكل مباشر إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج وحالته مطمئنة ولا يوجد ما يدعو للقلق.
وأشار البيان الفرنسي، إلى أنه على الفور وأثناء عملية الاعتداء قامت قوى الأمن في السعودية بتوقيف الجاني، موضحين أن فرنسا تدين وبشدة هذا الاعتداء ضد منشأة دبلوماسية، وتؤكد دعمها التام للضحية، كما تعرب عن ثقتها في السلطات السعودية من أجل كشف ملابسات الحادث وضمان أمن المنشآت والجالية الفرنسية التي تعيش في السعودية.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة