ولفرهامبتون يصطدم بكريستال بالاس في افتتاح المرحلة السابعة

ولفرهامبتون يصطدم بكريستال بالاس في افتتاح المرحلة السابعة

الفرق الإنجليزية المشاركة في البطولات الأوروبية تشكو الإجهاد والإصابات قبل انطلاق الجولة اليوم
الجمعة - 14 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 30 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15312]
خيمينز ورقة ولفرهامبتون الرابحة يتطلع للتسجيل في مرمى بالاس (إ.ب.أ)

يفتتح ولفرهامبتون وكريستال بالاس الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم، التي تنتظر فيها الفرق الكبرى اختبارات مهمة، وسط حالة من الإعياء والتعب لتوالي المباريات وكثرة الإصابات.
ويأمل كونور كوادي، قائد ولفرهامبتون، أن يرى زميله البرتغالي راؤول خيمينز يواصل سلسلة تسجيله للأهداف، بعدما سجل هدفه الرابع في الدوري بالمباراة التي تعادل فيها الفريق مع نيوكاسل 1 - 1 في الجولة الماضية. وقال كوادي: «إنه (خيمينز) لاعب كرة قدم استثنائي».
وأضاف: «لديه غزارة في إنهاء الهجمات، ولكن التحرك دون الكرة الذي يقوم به لنا أمر لا يصدق، إنه لاعب مهم بالنسبة لنا».
ويحتل ولفرهامبتون المركز التاسع برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن منافسه اليوم كريستال بالاس الثامن برصيد 10 نقاط. ويقدم كريستال بالاس عروضاً جيدة بقيادة مدربه المخضرم روي هودجسون ويتطلع للضغط على فرق المقدمة، حيث لا تفصله سوى نقطتين عن المربع الذهبي.
على جانب آخر، بدأت الإصابات والإعياء في ضرب الفرق الإنجليزية التي تشارك في البطولات الأوروبية هذا الموسم، حيث سيضطر ليفربول للدفع بمدافع شاب عندما يستضيف وستهام غداً، فيما يواجه آرسنال صداعاً لاختيار التشكيل الذي سيواجه به مانشستر يونايتد في الجولة ذاتها الأحد.
وقال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، إن الإصابة التي تعرض لها البرازيلي فابينيو في أوتار الركبة، يوم الثلاثاء خلال مباراة بدوري الأبطال أمام ميتيلاند الدنماركي، كانت آخر ما يريده الفريق. وكان فابينيو لاعب خط الوسط يلعب في مركز قلب الدفاع، لسد الفراغ الذي تركه الهولندي فيرجل فان دايك الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي وسيغيب حتى نهاية الموسم. وسيفتقد ليفربول أيضاً لخدمات جويل ماتيب، في مباراة وستهام، ما يعني أن كلوب على الأرجح سيدفع بالمدافع الشاب ريس ويليامز (19 عاماً)، الذي كان الخيار الأول للمدرب عند استبداله لفابينيو أمام ميتيلاند الدنماركي، ولكن المدرب الألماني قال إن هناك لاعبين شباب آخرين في دائرة اهتمامه. وأوضح كلوب: «بعيداً عن ريس، ما زال لدينا نات فيليبس، وبيلي كوميتيو، إنه يلعب في مركز قلب الدفاع أيضاً... لدينا بدلاء صغار للغاية وليست لديهم خبرة، وفي هذه اللحظة يبدو أن علينا الاختيار من بينهم».
ويشعر أيضاً الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال بالصداع الدفاعي مثل كلوب، بسبب قائمة غيابات طويلة قبل مواجهة مانشستر يونايتد الأحد.
وقال أرتيتا إنه تأكد غياب بابلو ماري (إصابة في الكاحل) وكالوم تشامبرز (إصابة في الركبة) وروب هولدينغ (إصابة في أوتار الركبة) عن المباراة، بينما سيخضع ديفيد لويز (إصابة في الفخذ) لاختبار بدني لتحديد موقفه من المشاركة. وقال أرتيتا: «إذا خسرنا مدافعاً آخر، سنصبح في مشكلة حقيقية... تتعين علينا مراقبة كيفية إدارة الفريق في المباراتين أو الثلاثة المقبلة».
كما أن هناك مخاوف لدى أرتيتا في الهجوم، خصوصاً أن الثنائي ألكسندر لاكازيت وبيير إيمريك أوباميانغ، يمران بفترة من عدم تسجيل الأهداف في الدوري الممتاز.
وعند سؤاله بشأن قدرات فريقه التهديفية، رد أرتيتا قائلاً: «إنه دور الجميع... يتعين علي أن أمنحهم الحلول والطريقة للهجوم بشكل أفضل. أنا معني بهذا الأمر. نتدرب على هذا ونتمنى أن نتطور». في المقابل، أكد النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد أنه سيفقد جهود مدافعه الجديد البرازيلي أليكس تيليس، وقال: «لا يعاني من أي أعراض، إنه بخير ولا يمكنني الانتظار لاستعادة خدماته».
ويلتقي أيضاً الأحد إيفرتون، متصدر جدول الترتيب، مع مضيفه نيوكاسل، بينما يستضيف أستون فيلا فريق ساوثهامبتون، وتوتنهام مع برايتون.
ويلعب غداً تشيلسي مع بيرنلي ومانشستر سيتي مع شيفيلد يونايتد.
وتلعب الفرق الثلاثة التي صعدت هذا الموسم، يوم الاثنين، حيث يلتقي فولهام مع وست بروميتش، وليدز يونايتد مع ليستر سيتي.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة