بحثاً عن الطعام... آلاف القرود تغزو مدينة هندية وتهاجم السياح (صور)

بحثاً عن الطعام... آلاف القرود تغزو مدينة هندية وتهاجم السياح (صور)

الخميس - 13 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 29 أكتوبر 2020 مـ
قردان على شباك منزل بمدينة شيملا (أ.ف.ب)

غزت آلاف القرود قلب مدينة هندية خلال الأسابيع الماضية وشنت هجمات متكررة على السياح والمزارع ناشرة الرعب في الشوارع والبيوت.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، كانت القرود قد غادرت مدينة شيملا بشمال الهند، متوجهة إلى الريف للبحث عن الطعام خلال إغلاق فيروس كورونا.

إلا أنها عادت للمدينة مرة أخرى مع تخفيف قيود الإغلاق في الفترة الأخيرة، وانتزعت الأطعمة من منازلهم ومزارعهم وأكياس البقالة من المارة بالشوارع.


ولطالما كانت المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 160 ألف نسمة، نقطة جذب رئيسية للسياح الذين يسعون إلى تجنب حرارة الصيف في الهند، حيث تقع المدينة قرب منطقة جبال الهيمالايا، لكن نفايات الطعام التي يتركها السياح وراءهم أصبحت نقطة جذب أيضاً للقرود.

وقالت إحدى السكان، وتدعى ناند لال (46 عاماً)، إن ثلاثة قرود تشاجروا معها وأصابوها بجروح شديدة أثناء محاولتهم انتزاع الطعام من يدها. وأضافت: «لحسن الحظ، تمكنت من الإمساك بعصا ومقاتلتهم بعد أن أصابوني بكدمات في جميع أنحاء وجهي ورأسي. كما أنني كنت أنزف من عضة بظهري».

أما قاضي المحكمة العليا المتقاعد كولديب تشاند سود، فقد كشف تعرضه للعض في ساقه من قرد كبير أثناء جلوسه في شرفة منزله.

وتابع سود: «الناس خائفون للغاية ولا يعرفون ماذا يفعلون».


ومن جهته، قال راغيش شارما، مسؤول الحياة البرية بالمدينة، إن «صناديق القمامة المليئة بالطعام تجذب الحيوانات. وقد أدى تحسين عملية جمع القمامة في الفترة الأخيرة إلى عدم تمكن القرود من الحصول على الغذاء اللازم». وأضاف: «إنهم يحاولون الآن انتزاع أي أطعمة يرونها في يد أي شخص. فإن لم يجدوا، يحاولون عض الأشخاص الموجودين في مرمى بصرهم».


ولم تقتصر عمليات السرقة التي نفذتها القرود على الأطعمة فقط، بل قاموا بانتزاع النظارات والحقائب وغيرها من الأشياء التي يحملها السياح بالمعابد والأماكن السياحية.

وأعلنت الحكومة أنه يمكن قتل القرود إذا هددوا الممتلكات، إلا أنه لم يتم إطلاق حملات الإبادة الرسمية بعد. لكن المزارعين قاموا بشكل غير قانوني بتسميم المئات من هذه القرود.

وسعت السلطات إلى تعقيم القردة (خصيهم) في محاولة لخفض أعدادها، إلا أن الأزمة ما زالت تسيطر على المدينة.


الهند حيوانات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة