الإمارات ترحب بالوقف الدائم لإطلاق النار في ليبيا

الإمارات ترحب بالوقف الدائم لإطلاق النار في ليبيا

السبت - 8 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 24 أكتوبر 2020 مـ
ممثلا «الجيش الوطني» الليبي وقوات حكومة الوفاق يتصافحان بعد توقيع اتفاق دائم لوقف النار (إ.ب.أ)

رحبت دولة الإمارات بالاتفاق الدائم لوقف إطلاق النار الذي تم الإعلان عنه أمس، واعتبرت أن «أي خطوة إيجابية هي لصالح ليبيا آمنة ومستقرة».
وكتب وزير الدولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش في تغريدة عبر «تويتر»: «الأخبار المشجعة من ليبيا الشقيقة تتوالى ومعها تتسع فسحة الأمل بتسوية سياسية قادمة تجمع الليبيين بعد طول اقتتال».
وتابع: «وفي هذا السياق نرحب بالإعلان عن الوقف الدائم لإطلاق النار بين الجيش الوطني وحكومة الوفاق، كل خطوة إيجابية هي لصالح ليبيا آمنة ومستقرة».
وأعلن «الجيش الوطني» الليبي وقوات حكومة «الوفاق» أمس اتفاقهما على «وقف دائم» لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وسط ترحيب دولي وإقليمي ومحلي.
واتفق الطرفان على الانسحاب من الخطوط الأمامية والبدء في تفكيك الفصائل المسلحة لدمجها في مؤسسات الدولة. والأهم، أن الاتفاق يدعو أيضاً إلى مغادرة جميع القوات الأجنبية الأراضي الليبية في غضون ثلاثة أشهر.
ويأتي هذا الاتفاق بعد محادثات استمرت خمسة أيام في الأمم المتحدة، استباقاً لاجتماعات تحضيرية في تونس الأسبوع المقبل تمهيداً لـ«منتدى الحوار السياسي»، الذي ترعاه البعثة هناك في التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني).


الامارات العربية المتحدة ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة