«إم بي سي» تطلق مسلسل «نمرة اتنين» بحضور باقة من نجومه

«إم بي سي» تطلق مسلسل «نمرة اتنين» بحضور باقة من نجومه

يحكي 8 قصص اجتماعية ورومانسية مختلفة
الخميس - 6 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 22 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15304]

كثيرون يرفضون أن يكونوا الرقم 2 في أمور كثيرة في الحياة. فهم يجتهدون أبداً ليحتلوا الرقم الصعب «1» مهما كلّفهم الأمر. وكما في مجال المهنة الواحدة، كذلك ضمن العائلة وفي قصص الحب. فإنّ هذا الرقم يغلب على طموحات البعض بحيث يصبح بمثابة هوس لا يمكنهم التخلّص منه.

وفي مسلسل «نمرة اتنين» الذي يبدأ عرضه عبر منصة «شاهد في آي بي» الإلكترونية في 29 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، سيتابع مشاهده حلقات منفصلة ولكنّها في الوقت نفسه يتصل بعضها ببعض اتصالاً مباشراً من خلال الرقم 2. وتحكي القصص الثماني لهذا العمل عن علاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث وضمن 6 مدن عربية مختلفة هي: الرياض وجدة والقاهرة والجونة وبيروت ودبي.

يشارك في هذا العمل نخبة من نجوم الشاشة المصرية والخليجية واللبنانية وبينهم آسر ياسين ومنى زكي وشيرين رضا وصبا مبارك وأمينة خليل وعمرو يوسف وعادل كرم ويعقوب الفرحان وسينتيا خليفة وغيرهم. أمّا مفاجأة العمل فهي إدارته الإخراجية من قِبل طارق العريان الذي يقدّم من خلال «نمرة اتنين» أول عمل إخراجي له في عالم الدراما التلفزيونية. وهو أمر أسهم في تحفيز عدد من النجوم للمشاركة في القصة التي يتولّى تنفيذها. ويقول عمرو يوسف في هذا الصدد: «إضافة إلى فكرة المسلسل الجديدة من نوعها والتي تطرح موضوعاً مشوقاً جميعنا عشناه بطريقة أو بأخرى، إلّا أنّ مشاركة العريان فيها حمّستني لدخولها خصوصاً أنه يقف وراء إخراج أفلام سينمائية لا تزال تُحفر في أذهاننا كـ(الإمبراطور) للراحل أحمد زكي». وتشارك يوسف في القصة التي كتبتها سماء عبد الخالق كلٌّ من صبا مبارك ونهى عابدين.

واللافت أنّ كل قصة معروضة في «نمرة اتنين» يتولّى مهمة إخراجها أحدهم أمثال أحمد النجار وهاني خليفة وتامر محسن وهادي الباجوري وغيرهم.

مهمة الكتابة والتأليف بدورها توزّعت بين عدد من أصحاب الأقلام المعروفة في عالم الدراما كوائل حمدي وأدهم عبد الغفّار وسارة طيبا ومريم نعوم. ويتشارك الفنان اللبناني عادل كرم مع الممثلة نيللي كريم قصة أخرى من كتابة مريم نعوم وإخراج تامر محسن.

وبمناسبة إطلاق العمل عبر تطبيق «شاهد في آي بي» عقدت مجموعة «إم بي سي» الإعلامية مؤتمراً صحافياً أعلنت فيه عن تاريخ عرض «نمرة اتنين» في 29 الجاري. وحضر المؤتمر إضافة إلى عدد من الإعلاميين في لبنان والعالم العربي بعضُ نجوم العمل أمثال صبا مبارك وعمرو يوسف وشيرين رضا وغيرهم.

وعمّا إذا كانت مشاركة هذا الكم من النجوم في عمل واحد تتأتى عنها منافسة حامية أم نجاح أكيد، ردّت الممثلة شيرين رضا على سؤال «الشرق الأوسط»: «هناك بالتأكيد منافسة حامية وقوية يحدثها العمل إيجابياً علينا. فكل ممثل منّا سيتابع قصته المشارك فيها، يترقب ردود فعل الناس تجاهها». وتتابع في سياق حديثها: «جميعنا اجتهدنا وعملنا بكدٍّ كي نكون على المستوى المطلوب ولينجح العمل كما هو متوقع. فهي مباراة خضناها كلٌّ بدوره على أمل إرضاء أكبر عدد من المشاهدين كلٌّ بأسلوبه وأدائه».

من ناحية أخرى، وحول مدى نجاح منصة «شاهد» في استقطاب المشاهدين العرب، أوضح المتحدث الإعلامي في مجموعة «إم بي سي» مازن حايك خلال المؤتمر: «إننا نلمس تطوراً ملحوظاً في عدد متابعي منصة (شاهد) منذ أشهر حتى اليوم. ومثال على ذلك هو وصول العدد اليوم إلى نحو مليون و400 ألف مشاهد مقابل 100 ألف شخص في يناير (كانون الثاني) الفائت». وأشار الحايك إلى أنّ «إم بي سي» تقدم هذه الخدمة وبأسعار مقبولة جداً من باب تزويد متابعيها بفرص متابعة أعمال تُعرض لأول مرة وحصرياً (premiere) عبر هذا التطبيق فيكون السبّاق في ذلك. ويضيف: «إننا نحرص بالتالي على عرضها عبر قنواتنا المفتوحة لنتيح فرصة متابعة محتوى درامي مميز للجميع. وهو ما نقوم به حالياً من خلال مسلسل (عروس بيروت) الذي يجري عرض حلقاته على القناة بعد ساعات من عرضه على تطبيق (شاهد في آي بي)».


السعودية تلفزيون

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة