أبوظبي تقر السلام... وأول طائرة ركاب في تل أبيب

أبوظبي تقر السلام... وأول طائرة ركاب في تل أبيب

وفد إماراتي يصل اليوم إلى إسرائيل برفقة آخر أميركي
الثلاثاء - 4 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 20 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15302]
الشيخ محمد بن راشد خلال جلسة الحكومة أمس (وام)

اعتمدت حكومة الإمارات، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «الاتفاق الإبراهيمي للسلام»، وقد وجه بالبدء في الإجراءات الدستورية لاستصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق.

وذكرت حكومة الإمارات في حسابها على «تويتر»، أن مجلس الوزراء وافق أمس على «اتفاق لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل جرى توقيعه في واشنطن الشهر الماضي». وأعرب مجلس الوزراء عن ثقته، بأن الاتفاق سيشكل رافداً من روافد السلام والاستقرار يدعم طموحات شعوب المنطقة، ويعزز من سعيها الحثيث لتحقيق الرخاء والتقدم، كونه يمهد الطريق نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والمعرفية والاستفادة من الفرص والإمكانات، التي يحظى بها الجانبان للإسهام في صياغة مستقبل أكثر إشراقاً يقوم على التفاهم والتعاون المشترك والاحترام المتبادل.

ومن المتوقع أن يزور وفد إماراتي إسرائيل، اليوم الثلاثاء، برفقة مسؤولين أميركيين وصلوا إلى أبوظبي، الاثنين، قادمين من البحرين، انضموا إلى وفد إسرائيلي في زيارة إلى المنامة لتوقيع بيان مشترك لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات الناشئة بين البلدين.

يذكر أن أول طائرة ركاب إماراتية هبطت أمس في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، بعد أكثر من شهر على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية. وقالت متحدثة باسم هيئة المطارات الإسرائيلية، إن الطائرة أقلت متخصصين إسرائيليين في مجال السياحة في رحلة إلى الإمارات تستمر يومين.
... المزيد


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة