مواصلة المحادثات السعودية ـ الروسية لبحث تطورات النفط

مواصلة المحادثات السعودية ـ الروسية لبحث تطورات النفط

الكرملين: نحن في مرحلة نشطة من التعاون وتبادل الآراء
الثلاثاء - 4 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 20 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15302]

تتواصل المحادثات السعودية الروسية، البلدان الرئيسيان في منظومة اتفاقية «أوبك بلس»، وهما الأكبر في منظمة الدول المصدرة للنفط ومنظومة الدول خارج المنظمة، لبحث تطورات النفط وحركة الطلب واستقرار الأسواق في ظل جائحة كورونا المستجد.
وقالت وكالة الأنباء «رويترز» إن الكرملين تحدث أمس الاثنين عن جولة جديدة من المحادثات النفطية مع السعودية في وقت تجتمع فيه «أوبك بلس» أمس لبحث توقعات ضعف الطلب في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.
ووفق «رويترز»، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: «تلك الأسواق غير مستقرة ونحن في مرحلة نشطة من التعاون وتبادل الآراء.. هذا سبب الحاجة إلى اتصالات منتظمة».
وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مكالمتين هاتفيتين الأسبوع الماضي للتباحث بخصوص أسواق النفط.
ويقول عدة مراقبين لأوبك، منهم محللون من بنك الاستثمار الأميركي جيه.بي مورغان، إن التوقعات المتشائمة للطلب قد تدفع «أوبك بلس» لتأجيل أي تخفيف للتخفيضات، لكن الإمارات وروسيا، بحسب «رويترز» قالتا إن التخفيضات ستُقلص كما هو مقرر. يأتي ذلك بينما ينتظر أن تجتمع المجموعة من جديد في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة