إيران: هجمات إلكترونية خطيرة استهدفت مؤسستين حكوميتين

إيران: هجمات إلكترونية خطيرة استهدفت مؤسستين حكوميتين

الخميس - 27 صفر 1442 هـ - 15 أكتوبر 2020 مـ
إيران تقول إنها في حالة تأهب قصوى تحسباً للهجمات الإلكترونية (أرشيف - رويترز)

كشف مسؤول كبير اليوم (الخميس) أن متسللين إلكترونيين شنوا هجمات واسعة النطاق على مؤسستين حكوميتين إيرانيتين هذا الأسبوع، دون أن يذكر تفاصيل عن الأهداف أو الجناة المشتبه بهم، وفقاً لوكالة «رويترز».
وقال أبو القاسم صادقي، من منظمة تكنولوجيا المعلومات الحكومية، للتلفزيون الإيراني إن بعض الهيئات الحكومية أغلقت خدمات الإنترنت موقتاً منذ ذلك الحين كإجراء احترازي. وأضاف: «الهجمات الإلكترونية التي حدثت يومي الاثنين والثلاثاء ما زالت قيد التحقيق». وأشار إلى أنها كانت «خطيرة وواسعة النطاق».
وتقول إيران إنها في حالة تأهب قصوى تحسباً للهجمات الإلكترونية التي سبق أن حملت مسؤوليتها للولايات المتحدة ودول أجنبية أخرى.
وكان مسؤولون أميركيون قالوا في أكتوبر (تشرين الأول) 2019 إن الولايات المتحدة نفذت هجوماً إلكترونياً على إيران. كما اتهمت الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى إيران بمحاولة تعطيل واقتحام شبكاتها.
وقالت مصادر لـ«رويترز» في أبريل (نيسان) الماضي إن قراصنة يعملون لمصلحة إيران استهدفوا حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لموظفي منظمة الصحة العالمية أثناء تفشي فيروس كورونا. غير أن طهران نفت أي تورط لها في الأمر.
وتصاعد التوتر بين طهران وواشنطن منذ 2018 عندما انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية عام 2015 وعاود فرض عقوبات أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.


ايران أخبار إيران التوترات إيران إيران سياسة قرصنة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة