إسرائيل تصادق على معاهدات السلام مع الإمارات والبحرين

إسرائيل تصادق على معاهدات السلام مع الإمارات والبحرين

الثلاثاء - 26 صفر 1442 هـ - 13 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15295]
عامل في ميناء حيفا يحمل علمَي إسرائيل والإمارات أمس (رويترز)

وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي، أمس، على اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات ومعاهدة السلام المرتقبة مع البحرين، فيما أعلن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بالأمير محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، وأنه دعاه لزيارة إسرائيل، وأن بن زايد دعاه لزيارة أبوظبي. ولم يكشف عن موعد الزّيارتين.

وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة، إن وفداً إماراتياً رفيعاً يضم عدداً من الوزراء الأساسيين، سيزور إسرائيل في غضون أيام، و«سنستقبله بالحفاوة نفسها التي استقبل فيها الوفد الإسرائيلي في أبوظبي الشهر الماضي».

وفي أبوظبي، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على «تويتر»، أمس الاثنين، إنه بحث مع نتنياهو تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق السلام في المنطقة. ونقلت وكالة أنباء الإمارات، أن الشيخ محمد بن زايد ناقش مع نتنياهو، أهمية التركيز على مستقبل الشباب في المنطقة ومبادئ التسامح والتعاون، إضافة إلى أهمية الحوار في بناء صداقات وسلام دائم.

في الأثناء، قالت مصادر سياسية في تل أبيب، إن طائرتين إماراتيتين من شركة «الاتحاد» ستحطان في مطار تل أبيب، يومي الاثنين والأربعاء من الأسبوع القادم، وعلى متنهما الوزراء وطواقم المفاوضات، بغرض التداول في تفاصيل 18 اتفاقية موقعة بين البلدين. وأكدت أنه يوجد تقدم كبير في التفاهم حول بنودها، بينها تشجيع الاستثمارات، والتعاون العلمي، وإقامة سفارتين في تل أبيب وأبوظبي.


... المزيد

 


اسرائيل الامارات العربية المتحدة البحرين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي عملية السلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة