سماع أغنية «بيبي شارك»... عقاب غريب لنزلاء سجن أميركي

لقطة من أغنية «بي بي شارك» الشهيرة للأطفال
لقطة من أغنية «بي بي شارك» الشهيرة للأطفال
TT

سماع أغنية «بيبي شارك»... عقاب غريب لنزلاء سجن أميركي

لقطة من أغنية «بي بي شارك» الشهيرة للأطفال
لقطة من أغنية «بي بي شارك» الشهيرة للأطفال

يواجه ثلاثة من موظفي السجن السابقين في أوكلاهوما تهماً جنائية بعد أن أجبروا النزلاء على الاستماع مراراً وتكراراً إلى أغنية «بيبي شارك»، الشهيرة التي يعشقها الأطفال في جميع أنحاء العالم.
وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، فقد كشفت سجلات محكمة مقاطعة أوكلاهوما أن كلاً من كريستيان مايلز وغريغوري بتلر، وهما من ضباط الاحتجاز في سجن المقاطعة، ويبلغان من العمر 21 عاماً، بالإضافة إلى مشرفهم السابق، كريستوفر هيندرشوت (50 عاماً)، يواجهون اتهامات بـ«القسوة والوحشية وعقاب النزلاء بدنياً والتآمر عليهم».
وأضافت السجلات: «في خمس مناسبات على الأقل في شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) 2019، قام السيد مايلز والسيد بتلر بحبس عدد من النزلاء في غرف منفصلة، وأجبروهم على الوقوف لمدة ساعتين مع تكبيل أياديهم بالحائط». وتابعت: «تم بعد ذلك تشغيل أغنية (بيبي شارك) بشكل متكرر وأجبر النزلاء على الاستماع إليها».
وقال مايلز للمحققين إن الأغنية كانت «مجرد مزحة» بينه وبين بتلر.
ومن جهته، اتهم ديفيد براتر، المدعي العام لمقاطعة أوكلاهوما، الملازم هيندرشوت بـ«الفشل في الإشراف على بتلر ومايلز وتأديبهما بالشكل الصحيح». وتابع: «الموظفون الثلاثة ارتكبوا أخطاء كبيرة عن عمد. لقد أخضعوا النزلاء للعقاب بطريقة قاسية وغير إنسانية».
وأضاف براتر أن تشغيل الأغنية بشكل متكرر «يضع ضغطاً عاطفياً لا داعي له على السجناء».
واستقال كل من بتلر ومايلز أثناء التحقيق الداخلي، في حين اضطر الملازم هيندرشوت للتقاعد.
وكانت أغنية «بيبي شارك» قد ذاع صيتها في تسجيل مصور حمّلته شركة «بينكفونغ» الكورية الجنوبية لتعليم الأطفال على موقع «يوتيوب» عام 2016، وحقق التسجيل واحداً من أعلى المشاهدات على «يوتيوب» بعدد تجاوز 3.7 مليار مشاهدة.


مقالات ذات صلة

هل تؤثر إدانة هانتر بايدن على فرص والده للفوز بالانتخابات؟

الولايات المتحدة​ الرئيس جو بايدن مع ابنه هانتر (أ.ب)

هل تؤثر إدانة هانتر بايدن على فرص والده للفوز بالانتخابات؟

أدانت هيئة محلّفين هانتر بايدن بالكذب بشأن تعاطيه المخدرات أثناء شراء سلاح بشكل غير قانوني عام 2018 فهل تؤثر هذه المحاكمة على فرص والده للفوز بالرئاسة؟

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​  هانتر بايدن يصل برفقة زوجته ميليسا كوهين بايدن إلى المحكمة الفيدرالية لحضور جلسة النطق بالحكم، الثلاثاء 11 يونيو 2024، في ويلمنغتون، ديلاوير، الولايات المتحدة (أ.ب)

هانتر بايدن مذنب في قضية حيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية

دانت هيئة محلّفين هانتر بايدن، الثلاثاء، بتهم تتعلّق بحيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية عندما كان مدمن مخدرات.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أوروبا عناصر شرطة يقفون بجوار مبنى بعد حادث كبير في وسط مدينة نوتنغهام ببريطانيا 13 يونيو 2023 (رويترز)

إدانة فتيَين يبلغان 12 عاماً بجريمة قتل بالساطور في بريطانيا

أدانت محكمة بريطانية فتيَين يبلغان 12 عاماً بقتل شاب في الـ19 بساطور، ليصبحا بذلك أصغر شخصين يُدانان بارتكاب جريمة قتل في بريطانيا منذ أكثر من 30 سنة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ هانتر بايدن وزوجته لدى وصولهما إلى جلسة المحاكمة في ويلمينغتون في ديلاوير الاثنين (إ.ب.أ)

مصير هانتر بايدن في أيدي المحلفين

أنهى فريق الدفاع عن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، مرافعاته أمام المحكمة الفيدرالية في ولاية ديلاوير.

علي بردى (واشنطن)
الولايات المتحدة​ هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي لدى وصوله إلى المحكمة في ويلمينغتون بديلاوير (رويترز)

محامو هانتر بايدن يطلبون «تبرئته فوراً»

طلب وكلاء الدفاع عن هانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، «تبرئته فوراً» من التهم الجنائية بالكذب في استمارة فيدرالية إلزامية لشراء سلاح حربي رغم تعاطيه المخدرات.

علي بردى (واشنطن)

تقرير يكشف عن علاقات غرامية لإيلون ماسك مع موظفات في «سبيس إكس»

إيلون ماسك (د.ب.أ)
إيلون ماسك (د.ب.أ)
TT

تقرير يكشف عن علاقات غرامية لإيلون ماسك مع موظفات في «سبيس إكس»

إيلون ماسك (د.ب.أ)
إيلون ماسك (د.ب.أ)

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن علاقات غرامية متعددة لمالك شركة «سبيس إكس» إيلون ماسك؛ أبرزها مع متدربة سابقة في الشركة، قام بتعيينها لاحقاً في فريقه التنفيذي. كما زعمت إحدى النساء، وهي مضيفة طيران في الشركة، أنه في عام 2016 عرض ماسك شراء حصان لها مقابل إقامة علاقة غرامية. وزعمت امرأة أخرى أن ماسك طلب منها عام 2013 أن تنجب له أطفالاً. كما أقامت امرأة رابعة في الشركة علاقة جنسية لمدة شهر مع ماسك في عام 2014.

المتدربة

قالت إحدى النساء إنها التقت ماسك قبل سنوات أثناء فترة تدريبها، عندما كانت لا تزال في الكلية. وأضافت أنها اتصلت به لتطرح أفكاراً من شأنها تحسين شركة «سبيس إكس». وأخبرت المرأة أصدقاءها أن تواصلها أدى إلى علاقة جنسية مع ماسك في النهاية.

وبحسب الصحيفة، التقت المرأة ماسك في أوائل عام 2010 خلال فترة تدريبها الصيفي في شركة «سبيس إكس» وبعد مرور عام رتّب الرئيس التنفيذي للشركة لمقابلة المرأة في منتجع في صقلية، حيث كان يحضر مؤتمراً. وقالت المرأة في إحدى الإفادات الخطية إنه بعد أن قطعت علاقتها مع ماسك ظلا صديقين لكن في عام 2017، اتصل ماسك شخصياً بها بشأن وظيفة بدوام كامل في الشركة. انتقلت المرأة من نيويورك إلى لوس أنجليس لتصبح موظفة في فريق ماسك التنفيذي.

قال موظفون سابقون إنها على الرغم من كونها مهندسة موهوبة، فإنهم وجدوا أنه من الغريب أن يُمنح شخص مبتدئ مثل هذا الدور رفيع المستوى بالقرب من رئيسه. قالت في إحدى الإفادات الخطية إنها تعتقد أنها كانت واحدة من العديد من المرشحين لهذا الدور. وبعد وصولها إلى كاليفورنيا، دعاها ماسك لتناول مشروب، وجاء إليها ولمس صدرها، كما قال أصدقاؤها إنها أخبرتهم بذلك في ذلك الوقت. وقالت المرأة إن ماسك حاول إحياء علاقتهما من جديد، التي بدأت قبل تعيينها في الشركة، إلا أنها رفضت هذا العرض. ولفتت المرأة إلى أنه لم يكن هناك أي علاقة جنسية مع ماسك في أي وقت أثناء عملها في «سبيس إكس» من عام 2017 إلى عام 2019.

مضيفة الطائرة

ظهرت أحد حوادث التحرش الجنسي المزعومة تجاه ماسك علناً، في تقرير صدر عام 2022 بواسطة Business Insider حول المضيفة التي أخبرت «سبيس إكس» أن ماسك كشف عن نفسه لها وطلب منها ممارسة الجنس. زعمت المرأة، التي عملت بموجب عقد مع الشركة، أن ماسك تعرى أمامها وعرض عليها حصاناً مقابل ممارسة الجنس أثناء قيامها بتدليكه خلال الرحلة، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. كما زعمت أن شركة «سبيس إكس» خفضت نوبات عملها بعد أن رفضت محاولاته. وافقت الشركة على دفع مبلغ 250 ألف دولار لها. ووصف ماسك ادعاءات المضيفة بأنها «غير صحيحة على الإطلاق».

عرض «الإنجاب»

في صيف عام 2013، زعمت امرأة أن ماسك طلب منها في مناسبات عدة إنجاب أطفاله، وفقاً لأشخاص مطلعين على هذه الادعاءات. لكن المرأة التي تعمل في الشركة رفضت العرض وواصلت العمل، لكن علاقتهما تدهورت. إلى جانب مزاعم «الإنجاب»، حرم ماسك المرأة من زيادة في الراتب واشتكى من أدائها. تلقت المرأة حزمة خروج من النقد والأسهم تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار.

«مفاجأة كبيرة»

في خريف عام 2014، بدأ ماسك علاقة جنسية مع امرأة جديدة، كانت تعمل لصالحه. كان ماسك لا يزال متزوجاً بـ«رايلي». في أواخر خريف عام 2014، بناءً على طلب ماسك، اقترب من المرأة الجالسة على مكتبها وسألها عما إذا كانت تريد تناول مشروب والتحدث في قصره في بيل إير، مقر إقامته الرئيسي في لوس أنجليس. وأصبح ماسك والمرأة قريبين من الناحية المهنية، ووفق التقرير، فقد جلسا على مرأى من بعضهما في المكتب وكانا على اتصال متكرر بشأن شؤون العمل. جاءت دعوة ماسك بمثابة «مفاجأة كبيرة» للمرأة وعندما وصلت إلى منزل ماسك في تلك الليلة، ومعها جهاز الكومبيوتر الخاص بها وحقيبة العمل، ذهبا إلى غرفة معيشته. وأخبرت المرأة أصدقاءها في الأيام التالي أنها شربت الخمر هي وماسك وتحدثا، وأن ماسك قد أخبرها بأنها تتمتع بالجمال والذكاء معاً، واستمر في مدحها. وأنهما أقاماعلاقة عاطفية، وقضيا معظم بقية الليل وهما يتحدثان.