عشرات الضحايا بانفجار شاحنة مفخخة شرق أفغانستان

عشرات الضحايا بانفجار شاحنة مفخخة شرق أفغانستان

الأحد - 17 صفر 1442 هـ - 04 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15286]
أفغاني يحمل فتاة أصيبت بالتفجير في منطقة غني خيل بولاية ننغرهار أمس (أ.ف.ب)

قال مسؤولون محليون في أفغانستان إن مهاجمين فجروا شاحنة ملغومة في إقليم ننغرهار بشرق البلاد، أمس السبت، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصاً وإصابة العشرات، وذلك في استمرار لأعمال العنف على الرغم من إجراء محادثات سلام في قطر.
وقال عطاء الله خوجياني المتحدث باسم حكومة الإقليم، إن عدد القتلى، وأغلبه من المدنيين، مرشح للزيادة، إذ أصيب العشرات في الانفجار الذي وقع في منطقة غني خيل، حسب ما أوردت وكالة «رويترز». وذكر عبيد الله شينواري عضو المجلس المحلي في ننغرهار، أن 52 شخصاً أصيبوا في الانفجار.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها فوراً عن الهجوم. لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق أريان، ألقى بمسؤولية الهجوم على حركة «طالبان»، وقال إنها نفذت على مدى الأسبوعين الماضيين 650 هجوماً، وقتلت 69 مدنياً، وأصابت 141.
ويعقد مفاوضون من الحكومة الأفغانية محادثات مع ممثلين لـ«طالبان» في الدوحة، لكن دعوات الحكومة والمجتمع الدولي لوقف إطلاق النار، أو الحد من أعمال العنف، لم تلق حتى الآن قبولاً من «طالبان».
وقالت وزارة الداخلية، في تغريدة، إن القوات الأفغانية قتلت عضواً بارزاً في الحركة، واعتقلت خمسة آخرين مساء الجمعة في إقليم بلخ شمال البلاد.


أفغانستان طالبان الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة