بعثة الأهلي تعود... وتغييرات واسعة بانتظار القائمة الخضراء

بعثة الأهلي تعود... وتغييرات واسعة بانتظار القائمة الخضراء

بلايلي يكشف عن طموحاته «الأوروبية» بعد فسخ العقد
الجمعة - 14 صفر 1442 هـ - 02 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15284]
السومة في هجمة أهلاوية خلال مواجهة النصر الأخيرة (الشرق الأوسط)

عادت بعثة فريق الأهلي إلى جدة في ساعة متأخرة يوم أول من أمس، بعد الخسارة التي مُني بها الفريق أمام النصر في المواجهة التي جمعت الفريقين يوم أمس في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بهدفين نظيفين، ليودع بذلك بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية، التي تأهل خلالها النصر السعودي إلى الدور نصف النهائي.
وأضاع الأهلي حلم تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا من جديد من الدور ربع النهائي بعد الخسارة من النصر، وكان الفريق الأخضر وصل إلى المباراة النهائية مرتين الأولى عام 1985 بالنظام القديم والثانية في 2012، ووقتها خسر الفريق من أولسان هيواندي الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة.
ويسعى الأهلي لوضع مخططاته الفنية للموسم المحلي بعد فراغه من المهمة الآسيوية حيث يتوقع أن يجري المدرب فلادان تغييرات واسعة على التشكيلة الخضراء.
من جهة أخرى، أكد الجزائري يوسف بلايلي محترف فريق الأهلي السابق أنه يسعى لمواصلة احترافه الخارجي وتقديم مستوى عالٍ في الملاعب الأوروبية، وقال في تصريحات لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: «الأمر بسيط... أتطلع للعب في مستوى عال، وأولويتي هي العودة إلى أوروبا».
وأضاف: «تجذبني فكرة العودة للدوري الفرنسي. إنها بطولة مميزة، وأريد رد اعتباري وإظهار قدراتي».
وعن سبب فشل تجربته مع آنجيه، في موسم (2018 - 2017)، قال بلايلي: «هذه قرارات المدير الفني. السؤال يجب أن يُوجه له». وأضاف: «أعرف أن تألقي في كأس الأمم الأفريقية 2019 أثار إحباط مسؤولي آنجيه... لكني كنت أبحث عن فرصة للمشاركة أساسياً، لذا انتقلت للترجي التونسي، وسارت الأمور معي بشكل جيد».
وأشار الجزائري بلايلي إلى طموحه تمثيل بلاده في المونديال المقبل، مشيراً «أبذل أقصى جهد عندما أرتدي قميص المنتخب الجزائري، وتحليت بالإصرار الشديد في كأس الأمم... نتطلع للمشاركة في المونديال المقبل، هذا هو الهدف الأكبر في مسيرتي».
وتأتي هذه التصريحات، بينما يخوض الأهلي المصري مفاوضات مع بلايلي، لضمه اعتباراً من الموسم الجديد.
وبات من حق بلايلي صاحب الـ28 عاماً، طلب الحصول على البطاقة الدولية بعد إتمام تعاقده الجديد، حتى الثالث من أكتوبر (تشرين الأول). حيث منح «فيفا» الحق للنادي الأهلي في التقدم بشكوى ضد اللاعب والمطالبة بحقوقه أيضاً، إن كان لديه ما يثبت ذلك، لكن حتى يحدث هذا منح بلايلي حق الرحيل.
وكان الأهلي المصري قد فتح المفاوضات مع بلايلي في الفترة الماضية، ولم تحسم الأمور بشكل سريع بسبب المقابل المالي الذي طلبه النادي الأهلي واللاعب.
ويعد فسخ تعاقد الدولي الجزائري مع أهلي جدة، خطوة جديدة تقربه من اللعب للنادي المصري، خاصة أنها ستكون صفقة مجانية، ولن يتكبد الفريق الأهلاوي بمصر سوى راتب اللاعب، حيث يسابق النادي الزمن خشية دخول عروض أخرى من شأنها إغراء اللاعب براتب أكبر من المعروض عليه.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة