استراتيجية إماراتية أميركية إسرائيلية مشتركة في مجال الطاقة

استراتيجية إماراتية أميركية إسرائيلية مشتركة في مجال الطاقة

الخميس - 13 صفر 1442 هـ - 01 أكتوبر 2020 مـ
الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل تبحث تطوير آفاق التعاون في مجال الطاقة (وام)

أكدت دولة الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل، اليوم (الخميس)، أهمية التعاون المشترك في مجال الطاقة، باعتباره «خطوة نحو شرق أوسط أكثر استقراراً وتكاملاً وازدهاراً».
جاء ذلك في بيان ثلاثي مشترك أصدره وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، ونظيراه الأميركي دان برويليت، والإسرائيلي يوفال شتاينتس، بشأن تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة، تقود إلى مزيد من الابتكار والازدهار.
وأقرت الدول الثلاث بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة، كما تتفق سوياً على تشجيع مزيد من التنسيق في هذا المجال، بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة والنفط وموارد الغاز الطبيعي والتقنيات ذات الصلة وتقنيات تحلية المياه.
وأضاف البيان: «ستتطلع اقتصاداتنا الديناميكية إلى الاستفادة من قدرات البحث والتطوير الرائدة عالمياً لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية»، مشيرين إلى سعيهم «من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارد الطاقة والتقنيات والبنية التحتية ذات الصلة».
وتابع: «من أجل تعظيم الفوائد العالمية للتعاون في هذا الصدد، تلتزم الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الاجتماعات متعددة الأطراف، وبالتنسيق مع المؤسسات المالية والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث والتطوير والتبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات أخبار إسرائيل أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة