نفاد الأسرّة المخصصة للمصابين بـ«كورونا» في إيران

نفاد الأسرّة المخصصة للمصابين بـ«كورونا» في إيران

الأربعاء - 12 صفر 1442 هـ - 30 سبتمبر 2020 مـ
ممرضة تتابع حالة طفل مصاب بفيروس «كورونا» في مستشفى بطهران (رويترز)

قال عضو باللجنة المعنية بمواجهة أزمة فيروس «كورونا» في إيران، اليوم الأربعاء، إن الأسرّة المخصصة للمصابين بالفيروس نفدت بسبب الارتفاع الكبير في عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا».
وقال خبير الأوبئة مسعود مارداني لصحيفة «وطن أمروز»: «إذا استمر المسؤولون في تجاهل خطورة الوضع، سوف يتم علاج المصابين بفيروس كورونا في مدن مثل طهران في ممرات المستشفيات لأنه ببساطة لا يوجد مزيد من الأسرة».
ويشار إلى أن نصف المواطنين فقط في معظم المدن يرتدون الكمامات، كما أن وسائل النقل والمراكز التجارية في المناطق الحضرية الكبيرة أصبحت تمثل بؤراً لتفشي الفيروس، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف مارداني أن الوضع في العاصمة طهران، التي يقطنها 13 مليون نسمة، يعد الأسوأ حالياً. وقال: «الوضع حرج للغاية، مما يؤكد أن طلب فرض إغلاق لمدة أسبوع في طهران أمر منطقي، وإلا سوف نواجه صعوبات في توفير العلاج الطبي».
وقد استبعد الرئيس الإيراني حسن روحاني حتى الآن فرض إجراءات إغلاق جديدة، قائلاً إن المواطنين في حاجة للتكيف مع العيش في ظل وجود الفيروس، الذي يعتبره تحدياً طويل المدى. ويفضل روحاني التعامل مع الوضع بصورة طبيعية والالتزام بالقواعد الصحية.
ووفقاً لبيانات وزارة الصحة الإيرانية، فقد أصيب أكثر من 450 ألف شخص بالفيروس في البلاد منذ بدء تفشي الفيروس، كما بلغت حالات الوفاة بالفيروس 25 ألف حالة.


ايران أخبار إيران الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة