معارك بين «الجبل» و«السهل» جنوب سوريا

معارك بين «الجبل» و«السهل» جنوب سوريا

الأربعاء - 13 صفر 1442 هـ - 30 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15282]
عناصر مسلحة في ريف السويداء (السويداء 24)

دفعت قوات موالية لدمشق وأخرى موالية لموسكو أمس، بتعزيزات عسكرية إلى جنوب سوريا، في تجدُّد للتوتر بين «الجبل» في السويداء و«السهل» في درعا تصاعد إلى اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكد مصدر في الجبهة الجنوبية التابعة لـ«الجيش السوري الحر»، أن «قوات الدفاع الوطني في محافظة السويداء التابعة للجيش السوري، دفعت بتعزيزات عسكرية بعد مقتل عدد من عناصرها في مواجهة مع اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا في منطقة القريا على الحدود الإدارية بين محافظتي السويداء ودرعا جنوب سوريا». وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية، أن «عناصر (الدفاع الوطني)، وبإيعاز من القوات الحكومية، شنّوا هجوماً على مواقع للواء الثامن يقع بين مدينة بصرى الشام وبلدة القريا وتصدى عناصر الفيلق للهجوم، وقاموا بقصف نقاط للدفاع الوطني في منطقة القريا وقرى برد والمجيمر».

من جهته، قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، إنه وثّق «مقتل 6 من عناصر الفصائل المحلية في السويداء وجرح 7 آخرين جراء الاشتباكات واستهداف نقطة لهم بصاروخ موجه من عناصر (الفيلق الخامس) في قرية المجيمر بالريف الجنوبي الغربي لمحافظة السويداء، في وقت استمرت المعارك بين مسلحي (الفيلق الخامس) من جهة، والفصائل المحلية من أبناء السويداء من جهة أُخرى، في محيط منطقة القريا وأطرافها في ريف السويداء الغربي عند الحدود الإدارية مع ريف درعا الشرقي».


... المزيد

 


سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة