«الانضباط» ترفض اعتراض الهلال على إقصائه... والنادي يستأنف

«الانضباط» ترفض اعتراض الهلال على إقصائه... والنادي يستأنف

اللجنة قالت إنها «لن تضيف أي تعليق على الأمر»
الأحد - 9 صفر 1442 هـ - 27 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15279]
سلمان الفرج لدى وصوله إلى الرياض مع البعثة الهلالية أمس (الشرق الأوسط)

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتراض نادي الهلال المقدم ضد قرار إقصائه من بطولة دوري أبطال آسيا وإلغاء نتائج الفريق في البطولة المقامة حالياً بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة.
وجاء رد لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما رفع الهلال مذكرة احتجاجه إلى لجنة الانضباط، ليأتي الرد سريعاً قبل انطلاق مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.
وقال الآسيوي في بيان إعلامي بهذا الشأن: قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رد الاعتراض المقدم من نادي الهلال السعودي، بخصوص انسحابه من دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب استناداً للمادة 4.3 من (التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد - 19).
وأضاف البيان الآسيوي المقتضب الذي نُشر على موقعه الإلكتروني: لن يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر.
وستواصل إدارة نادي الهلال بحثها عن حقوق الفريق بعد قرار استبعاده وإقصائه من البطولة، وذلك بتقديم استئناف ضد قرار لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي وتترقب مستجدات هذا الاستئناف قبل مواصلة المشوار نحو محكمة التحكيم الرياضي «الكأس».
وبصورة مفاجئة، قرر الاتحاد الآسيوي يوم الأربعاء الماضي استبعاد فريق الهلال من بطولة دوري أبطال آسيا بعدما قدم الهلال حامل لقب النسخة الماضية من البطولة قائمته لمباراة شباب أهلي دبي الإماراتي مكونة من 11 لاعباً وهو ما اعتبره الآسيوي مخالفاً للوائح البطولة التي تستوجب وجود ثلاثة عشر لاعباً لبدء المباراة.
واضطر الهلال لتقديم لائحة الفريق المنقوصة بسبب تعذر إكمالها لتفشي وباء فيروس كورونا بين أفراد بعثة الفريق الأزرق التي أدت لإصابة ثمانية عشر لاعباً بالإضافة لعدد من الأجهزة الطبية والفنية والإدارية.
وقرر مراقب المباراة عدم بدء المواجهة الأخيرة من دور المجموعات بين الهلال ونظيره شباب أهلي دبي الإماراتي، ليصدر بعدها بلحظات الاتحاد الآسيوي قراره بإلغاء نتائج فريق الهلال واعتباره منسحباً من البطولة رغم صدارته للمجموعة وتأهله نحو دور الستة عشر من البطولة.
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبار فريق شباب أهلي دبي الإماراتي متأهلاً لدور الستة عشر بجوار فريق باختاكور الأوزبكي، وإقصاء الفريق السعودي من البطولة. وأعلن نادي الهلال حينها، عن عزمه على الدفاع عن حقوقه ومواصلة مساره القانوني في هذه القضية، خاصة أن النادي السعودي أوضح في بيانه أنه طالب الآسيوي بتأجيل مباراته أمام شباب أهلي دبي لحين جاهزية عدد من لاعبيه بعد تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا.
من جانب آخر، عاد أفراد بعثة فريق الهلال غير المصابين بفيروس كورونا والمتعافين من الفيروس إلى العاصمة الرياض، وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي بإقصاء الفريق من البطولة القارية، وينتظر أن يلحق بقية أفراد البعثة الزرقاء بعد تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا وقدرتهم على السفر والعودة إلى الرياض.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة