«اجتماع عمّان» يدعو إلى «مفاوضات مباشرة»

«اجتماع عمّان» يدعو إلى «مفاوضات مباشرة»

اتفاق فلسطيني على إجراء انتخابات عامة خلال 6 أشهر
الجمعة - 7 صفر 1442 هـ - 25 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15277]
اجتماع عمّان بحضور مصر وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي وضيافة الأردن (إ.ب.أ)

دعا اجتماع ضم وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا وممثل الاتحاد الأوروبي للسلام، إسرائيل والفلسطينيين، إلى «إعادة الأمل» لعملية السلام عبر مفاوضات «مباشرة وجادة».

وأكد الوزراء في بيان في ختام اجتماعهم في عمّان، أمس، أن «إنهاء الجمود في مفاوضات السلام وإيجاد آفاق سياسية، يجب أن تكون أولوية». وحضوا إسرائيل والفلسطينيين على «استئناف مفاوضات جادة وفاعلة على أساس القانون الدولي والمرجعيات المتفق عليها، أو تحت مظلة الأمم المتحدة».

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد أكد خلال استقباله المشاركين في الاجتماع، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، على أساس «حل الدولتين»، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، لافتاً إلى أهمية الدور الأوروبي بهذا الخصوص.

في سياق متصل، قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح»، اللواء جبريل الرجوب، إن حركته وحركة «حماس» توصلتا إلى اتفاق حول إجراء انتخابات عامة في فلسطين على أساس التمثيل النسبي، وفق تدرج مترابط لا يتجاوز 6 أشهر. ويُنتظر أن يعلن الرئيس محمود عباس في خطابه أمام الأمم المتحدة اليوم، أنه بصدد إعلان مرسوم رئاسي لانتخابات عامة.



... المزيد

 


الأردن فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي عملية السلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة