محافظ جديد لـ «المركزي» الجزائري وانفتاح مصرفي على أوروبا وأفريقيا

محافظ جديد لـ «المركزي» الجزائري وانفتاح مصرفي على أوروبا وأفريقيا

الثلاثاء - 4 صفر 1442 هـ - 22 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15274]

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في مقابلة تلفزيونية إن الجزائر عينت محافظا جديدا للبنك المركزي يوم الأحد. وحل رستم فاضلي محل أيمن بن عبد الرحمان الذي عُين وزيرا للمالية في يونيو (حزيران).
من جهة أخرى، أمر الرئيس الجزائري بفتح بنوك جزائرية في أوروبا وأفريقيا سواء كانت وطنية، أو ذات رأسمال مشترك لتمكين المغتربين الجزائريين من إيداع أو تحويل أموالهم، وإعطاء دفعة للمبادلات التجارية لا سيما مع الدول الأفريقية.
وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن تبون، خلال ترؤسه للاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، أمر بالعمل على الاستفادة من المؤسسات المالية الدولية على قدر مساهمة الجزائر فيها. ودعا تبون إلى الاستفادة من تجارب الدول الأخرى، مضيفا: «كما يفعل غيرنا، ويكون ذلك بالحصول على حصتنا من المناصب في أجهزتها (المؤسسات المالية الدولية)، والاستفادة من إمكاناتها في مجال التمويل لصالح الجزائر».
إلى ذلك، كشف وزير المناجم الجزائري محمد عرقاب، الاثنين، أن الإنتاج المحلي الحالي للذهب لا يتجاوز 60 كيلوغراما سنويا، موضحا في تصريحات إعلامية أن الهدف المستهدف من قبل الوزارة اليوم هو رفع الإنتاج إلى 240 كيلوغراما سنويا.


الجزائر أخبار الجزائر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة